عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بث مباشر.. مسرحية سنغالية على أرض الكنانة

مسرحية سنغالية على
مسرحية سنغالية على أرض مصر

 قدم الاتحاد العام للطلاب السنغاليين بمصر عرضًا مسرحيًا عن الثقافات المتنوعة على أرض الكنانة وعلاقاتها بالقارة السمراء، على هامش احتفالية اليوم الثقافي السنغالي.

 

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. احتفالية السنغال في مصر باليوم الثقافي

 

 قدمت الوفد، بثًا مباشرا"، لمسرحية التي عرضت علي مسرح مركز التعليم المدني بالجزيرة، المقدم من الطلاب السنغاليين المقيمين في جمهورية مصر العربية، التي تهدف إلى نشر الثقافات والموروثات وعلاقتها بمصر.

 

 جاء ذلك بحضور لفيف من الشخصيات العامة والمهتمين بالشأن الأفريقي، أبرزهم حبيب صار، المستشار الثقافي بسفارة السنغال بمصر، والباحثين والطلاب الأفارقة.

 

 وعرضت الوفد، عبر بث ماشر، إقبال الطلاب والباحثين السنغاليين وغيرهم الموجودون داخل جمهورية مصر العربية، لمشاركة في  اليوم الثقافي السنغالي، وهم حريصون من ارتداء الزي الخاص بكل دولة.

 

اقرأ أيضًا..صور.. انطلاق فعاليات اليوم الثقافي السنغالي بالقاهرة 

 

وأيضا تضمن الفعالية عرض، لوحات ع أبرز الشخصيات الهامة والمؤثرة داخل المجتمع السنغالي، من بينهما الشيخ انت جوب، والشيخ جيرن سليمان بال، والشيخ عمرو الفوتي تال، والشيخ الحاج مالك سي، والشيخ أحمد بامبا امباكي،  والشيخ إبراهيم نيانس.

 

بالإضافة إلى عرض المشغولات التراثية داخل السنغال، والماكولات والمشروبات التي تميز دولتهم، حتي يتمكنه من نشر الثقافة السنغالية داخل أرض الكنانة.

 

مسرحية سنغالية علي ارض مصرمسرحية سنغالية علي ارض مصر

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news

 

 

 

بث مباشر.. احتفالية السنغال في مصر باليوم الثقافي