رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية الجزائري: تبون يولي أهمية كبرى للشراكة الاستراتيجية مع الصين

 وزير الخارجية الجزائري
وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة

 قال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، إن الرئيس عبدالمجيد تبون يولي أهمية كبرى للشراكة الاستراتيجية مع جمهورية الصين الشعبية وضرورة تعزيزها على المستوى الإقليمي والقاري من خلال التعجيل في وتيرة إنجاز المشاريع الهيكلية الكبرى المسجلة في أجندة التعاون بين البلدين.

 

اقرأ أيضًا..وزير الخارجية الجزائري ناعيًا بوتفليقة: أصبح جزءًا من تاريخ شعبه
 

 جاء ذلك خلال جلسة العمل التي عقدها لعمامرة، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الصيني وانغ يي، على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني- الأفريقي، الذي انطلق أمس الإثنين بالعاصمة السنغالية داكار، ويختتم أعماله اليوم.


 وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية -في بيان لها اليوم - أن الوزيرين استعرضا خلال هذا اللقاء عددٌ من النقاط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع الوزاري لمنتدي التعاون الصيني - الأفريقي، وعلى رأسها المشاريع الكبرى في المجالات التي ستنجزها الصين لصالح أفريقيا خلال الثلاث سنوات المقبلة، والتي أعلن عنها رئيس جمهورية الصين الشعبية في افتتاح أعمال منتدى التعاون الصيني-الأفريقي.


 وبحسب البيان، ثمّن رئيس الدبلوماسية الجزائرية جهود الصين ودعمها لبلدان القارة الأفريقية للحد من انتشار جائحة (كوفيد-19) ومكافحتها، من خلال المساعدات التي قدمتها للعديد من الدول، فضلًا عن الشراكة مع الجزائر لإنتاج اللقاح محليًا في مصنع قسنطينة الذي بدأ في الإنتاج نهاية سبتمبر الماضي، والذي بإمكانه أن يلبي كذلك جزءًا من احتياجات القارة الأفريقية.


 وأضاف البيان أن الوزيرين تناولا خلال النقاش عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، معربين عن ارتياحهما للتوافق الكبير بين مواقف البلدين، وفي الوقت نفسه، عن ضرورة تكثيف التشاور بخصوص المستجدات على الساحة السياسية الجهوية والدولية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news