عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على السبب وراء تسمية متحور كورونا الجديد بـ"أوميكرون"

متحور أوميكرون
متحور أوميكرون

 فيما ينشغل العالم والأطباء والخبراء بالبحث عن تفاصيل المتحور الجديد من كورونا الذي وصف بالمقلق، تساءل الآلاف من المتابعين لمستجدات الوباء عن سبب تسميته بـ"أوميكرون".

 

قالت منظمة الصحة العالمية إن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب أفريقيا، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.

 

وعقب يوم طويل من الاجتماعات، صنفت المنظمة السلالة الجديدة كسلالة "تبعث على القلق"، وأطلقت عليها الحرف اللاتيني "أوميكرون".

 

اقرأ أيضًا.. التشيك ترصد أول حالة إصابة بمتحور "أوميكرون"

 

ووفقًا للعربية نت، فإن عبارة أوميكرون تعنى "حرف o" باليونانية، والحرف الخامس عشر فى أبجديتها، إذ اعتادت المنظمة التابعة للأمم المتحدة منذ ظهور "كوفيد 19" أواخر العام 2018 على استخدام أحرف من الأبجدية اليونانية، كـ"ألفا وبيتا وغاما ودلتا"، من أجل تسمية المتحورات التى طفت إلى السطح.

 

وكان متحدث باسم المنظمة أوضح فى وقت سابق، حين بدأت شائعات تنتشر عن ظهور متحور يدعى "هيهى" فى الصين اتضح فيما بعد أنها مجرد شائعة لا أساس لها، وأن فريقا من المتخصصين تابعًا للمنظّمة العالمية أوصى باستخدام الأحرف اليونانيّة لتسهيل الأمر على غير المتخصّصين.

 

وأعلنت لجنة استشارية تابعة للصحة العالمية، أن المتحور الجديد الذى تم اكتشافه للمرة الأولى في جنوب قارة أفريقيا، شديد العدوى ومثير للقلق، مطلقة عليه اسم "أوميكرون"، فيما أعلنت وكالة صحّية أوروبية لاحقًا أن خطر انتشاره في أوروبا "مرتفع إلى مرتفع جدًا".

 

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news