رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الفلبين تتسلم أكثر من مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

عربى وعالمى

السبت, 27 نوفمبر 2021 13:53
الفلبين تتسلم أكثر من مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونالقاح كورونا

أ ش أ

 تسلمت الفلبين، مليونًا و746 ألفًا و160 جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا تبرعت بها المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا.. الفلبين تسجل 1631 إصابة جديدة بكورونا

 

 ذكرت صحيفة "فلبين ستار" المحلية، اليوم السبت - أن الطائرة التي تحمل جرعات اللقاح وصلت إلى المبنى رقم 3 بمطار نينوي أكينو الدولي.

 وبوصول هذه الشحنة، يرتفع إجمالي الجرعات التي تبرعت بها حكومة المملكة المتحدة عبر مرفق كوفاكس التابع للأمم المتحدة إلى 5.2 مليون جرعة.

جدير بالذكر أن أكثر من 35.39 مليون فلبيني محصنين بالكامل ضد "كوفيد-19"، بينما تلقى أكثر من 45.05 مليون شخصا جرعة واحدة ليتمتعوا بحماية جزئية ضد الفيروس التاجي.

وأعلنت الفلبين، الجمعة، تعليق الرحلات الجوية القادمة من عدة دول في منطقة إفريقيا الجنوبية، وذلك

على خلفية سلالة جديدة من فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" التي انتشرت مؤخرًا في جنوب إفريقيا.

وذكرت قناة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن فرقة العمل المشتركة بين الوكالات المعنية بمكافحة فيروس "كورونا" وافقت على تعليق الرحلات الدولية الواردة من عدة دول حتى 15 ديسمبر المقبل بسبب مخاوف من السلالة الجديدة، مشيرة إلى أن هذه الدول هي جنوب أفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني وموزمبيق.

وكان أعلن الطيران المدني البحريني، عن إعادة تفعيل نظام قائمة الدول الحمراء بإدراج 6 دول أفريقية على القائمة، هى: "جنوب أفريقيا،

ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، ليسوتو، إسواتيني".

 يذكر أن تحديث القائمة الحمراء بإضافة الدول أو رفعها من القائمة يتم بحسب تقييم الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وفق المعايير الخاصة بذلك، من حيث مدى انتشار الفيروس في الدول، وتتم مراجعة هذه القائمة وتحديثها بشكل دوري.

 

وفي سياق متصل أفادت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 260 مليونًا و642 ألفًا و943 حالة.

وقالت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، صباح اليوم السبت، إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و188 ألفًا و937 وفاة.

وأضافت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 48.1 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34.5 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 22 مليون حالة.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

 

أهم الاخبار