رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيري يغادر العاصمة القطرية بختام أول جولته الخارجية

عربى وعالمى

الأربعاء, 06 مارس 2013 11:17
كيري يغادر العاصمة القطرية بختام أول جولته الخارجيةجون كيري
وكالات :

غادر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الأربعاء في ختام أول جولة خارجية له بمنصبه الذي شغله أول الشهر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية القطرية إن كيري غادر البلاد بعد زيارة رسمية إستغرقت يومين التقى خلالها كلاً من الشيخ حمد بن خليفة آل ثان أمير قطر وولي عهده الشيخ تميم بن حمد آل ثان كل على حدة.
وتركزت مباحثاته معهما على الوضع في سوريا وأكد ولي عهد قطر خلال لقائه كيري بحسب ما جاء بوكالة الأناضول على أن الدور الأمريكي محوري ومهم في إخراج الشعب السوري من الحالة المأساوية التي يعيشها.
وشدد على أن “النظام السوري قد فقد شرعيته بإرتكابه المجازر في حق الشعب السوري الشقيق، ولا مجال للإبقاء على شخص يمارس القصف المتكرر اليومي

على شعبه”، في إشارة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.
وعقد كيري أمس مؤتمرًا صحفيًّا مشتركًا مع رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها حمد بن جاسم وقال وزير الخارجية الأمريكي خلال المؤتمر إن الأسد فقد شرعيته وليست هناك أي طريقة أمامه لكي يستعيدها مرة أخرى.
وتوجه كيري لواشنطن منهيًا أول جولة خارجية له بعد توليه منصبه خلفًا لهيلاري كلينتون والتي زار خلالها تسع دول أوروبية وشرق أوسطية كانت بحسب ترتيب زيارته بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا ومصر والسعودية والإمارات وقطر.

أهم الاخبار