رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرطى إسرائيلى يخلع حجاب طالبة بالأقصى

عربى وعالمى

الأربعاء, 06 مارس 2013 10:38
شرطى إسرائيلى يخلع حجاب طالبة بالأقصى
الأناضول:

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن شرطياً إسرائيلياً اعتدى صباح اليوم على إحدى طالبات "مصاطب العلم" في المسجد الاقصى بالقدس المحتلة وخلع حجابها.

وبينت المؤسسة أن" أحد أفراد الشرطة الاسرائيلية قام بالاعتداء على احدى طالبات مشروع "مصاطب العلم" في المسجد الاقصى المبارك وقام بخلع حجابها بعدما حاولت الدفاع عن نفسها من مستوطن صوّب كاميرته التي كانت بحوزته نحو وجهها عن مسافة قريبة".
ووفقاً لبيان مؤسسة الأقصى فإن اعتداءً آخر تعرض له أحد

طلاب المشروع نفسه على أيدي أحد أفراد الشرطة الإسرائيلية أسفر عن إصابته بجروح طفيفة إثر دفعه بقوة وارتطامه بكتلة صخرية  نقل على إثرها الى الوحدة الطبية داخل الاقصى بواسطة طواقم الاسعاف" .
وبحسب البيان فإن الإعتداء الإسرائيلي على الطلاب تزامن مع اقتحام مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى صباح اليوم، الأمر الذي أثار غضب واستياء طالبات مصاطب العلم اللاتي
وجدن التكبير وسيلة ناجعة لطردهم من الأقصى حيث قمن باللحاق بهم وسط صيحات من التكبير".
وأضاف البيان أنه: "لم يرق للشرطة ما قامت به الطالبات وأقدمت على تفريقهن محاولة اعتقال إحداهن، الأمر الذي دفع طلاب مصاطب العلم والمصلين في الأقصى للهرع  باتجاه المكان للتعبير عن غضبهم الشديد لما قامت به شرطة الاحتلال بحق الطالبات والنساء أسفرت عن إصابة أحدهم بجروح طفيفة إثر دفعه من قبل أحد أفراد الشرطة باتجاه كتلة صخرية على الأرض".
وتكررت حوادث قيام مستوطنين بخلع حجاب فلسطينيات في مدينة القدس خلال الأسابيع الأخيرة، آحدثها كانت قبل أسبوعين في محطة للقطارات.

أهم الاخبار