عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس وزراء بريطانيا يُطلق تحذيرات شديدة اللهجة في افتتاح قمة المناخ

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

 أطلق رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الإثنين، تحذيرات شديدة اللهجة في افتتاح قمة المناخ بمدينة غلاسكو الاسكتلندية، وقال بوريس جونسون: "أحرزنا تقدمًا خلال قمة مجموعة العشرين، وضعنا أنفسنا في موقع معقول استعدادًا لـ"كوب26" في غلاسكو، لكن الوضع سيكون صعبًا للغاية في الأيام القليلة المُقبلة".

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل.. فرنسا تكشف عن إحباط مُحاولة انقلاب في البلاد

 

وأضاف جونسون:" إن ساعة نهاية العالم تدق، فالمُحركات والمُضخات التي نضخ من خلالها الكربون في الهواء تتسب في أضرار كبيرة للكوكب، مُحذرًا من ارتفاع درجة حرارة الأرض بسرعة وبشكل مُقلق، وإذا ارتفعت درجة الحرارة بأكثر من 3 درجات مئوية فقد تتزايد أعداد الأعاصير والفيضانات والجفاف وموجات الحر"، وفقًا لـ"Reuters".

 

وتابع: "إذا ارتفعت درجات الحرارة بأكثر من 4 درجات مئوية قد تغيب مُدن بأكملها مثل الإسكندرية، وشنغهاي، وميامي وغيرها من المُدن التي ستضيع تحت أمواج البحر".

 

وأردف رئيس الوزراء البريطاني: "يجب علينا التصرف الآن بجدية تجاه التغير المناخي، إذ

إن هذا التغير سيُعني تدمير العديد من المُدن حول العالم، لقد اقتربنا من نهاية العالم كما نعرفه وعلينا التصرف بسرعة، كُلما فشلنا في أخذ التدابير المُناسبة ساء الوضع وكان علينا دفع الثمن باهظًا.. إن الإنسانية استهلكت وقتها وحان الوقت للتصدي للتغير المناخي".

وقد انطلقت أعمال قمة تغير المناخ في غلاسكو الاسكتلندية "COP 26"، اليوم الإثنين، والتي تمتد حتى 12 نوفمبر، وتضم اجتماعات هذه الدورة حوالي 25000 شخص، ضمن هذا اللقاء السنوي الـ26 بين الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "UNFCC".

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news