عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

كمبوديا تبدأ تلقيح الأطفال البالغين 5 أعوام بلقاح سينوفاك

تلقيح الأطفال ضد
تلقيح الأطفال ضد كورونا

 أعلنت وزارة الصحة في كمبوديا أنها ستبدأ في تلقيح الأطفال البالغين من العمر خمس سنوات في جميع أنحاء البلاد بلقاح سينوفاك الصيني اعتبارًا من غدٍ الإثنين.

 

اقرأ أيضًا.. تونس تُسجل أكثر من 1000 إصابة جديدة بكورونا


ونقلت صحيفة "بنوم بنه" المحلية عن المتحدثة باسم وزارة الصحة الكمبودية أور فاندين قولها: "سيحصل الأطفال في جميع المدن والمقاطعات الخمس والعشرين على جرعتين من لقاح سينوفاك اعتبارًا من 1 نوفمبر 2021 وما بعده، وسيكون الفاصل الزمني بين الجرعتين الأولى والثانية 28 يومًا".


جاء هذا القرار بعد أن أعطت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا لـ13.7 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين ست سنوات وما فوق.


وأفادت بأن معظم لقاحات كورونا المستخدمة في حملة التطعيم هي سينوفاك وسينوفارم الصينيين.

 

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الصحية في كمبوديا، السبت، تعافي آخر مريضة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في أراضيها.

 

وأكدت الوزارة أن تلك المريضة في سن 36 عاما غادرت مستشفى في العاصمة بنوم بنه بعد التعافي التام من الفيروس التاجي (وتم بث هذه اللقطات على الهواء)، لتصبح كمبوديا بلا إصابات بالعدوى.

 

وسجلت السلطات الصحية في كمبوديا آخر إصابة بكورونا في 12 أبريل الماضي، وبشكل عام

سجلت في البلاد 122 إصابة بالفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19"، أجرت السلطات 14684 اختبارا للكشف عن العدوى منذ يناير الماضي.

 

وعلى الرغم من ذلك، شددت الوزارة على أنها لا تنوي الآن تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس، بما في ذلك إغلاق المدارس، والاستمرار في الفحوص التي تجرى عند نقاط الدخول الحدودية، والحجر الصحي للقادمين من الخارج.

 

وناشد وزير الصحة، مام بونهينغ، المواطنين الاستمرار في توخي الحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية مثل الامتناع عن التجمع بأعداد كبيرة، مشيرا إلى أهمية عدم تخفيف إجراءات الفحص عند الحدود.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news