رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رئيس لبنان يطّلع على نتائج قمة دول عدم الانحياز

عربى وعالمى

الخميس, 28 أكتوبر 2021 16:27
رئيس لبنان يطّلع على نتائج قمة دول عدم الانحياز الرئيس اللبناني ميشال عون

أ ش أ

 

أطلع الرئيس اللبناني ميشال عون، خلال لقائه مع وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب، على نتائج قمة دول عدم الانحياز التي انعقدت في بلجراد وشارك فيها وزير الخارجية واللقاءات التي عقدها على هامش هذه القمة.

 

اقرأ أيضًا.. إيطاليا تُعلن تراجع مُعدل الإصابة بكورونا في البلاد


كما استعرض بو حبيب - خلال اللقاء الذي عقد بقصر الرئاسة ببعبدا اليوم الخميس - النقاط التي ستبحث في قمة المناخ التي ستعقد في مدينة جلاسكو في اسكتلندا، في الأول والثاني من شهر نوفمبر المقبل، حيث يترأس وفد لبنان

الى هذه القمة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

 

وقد أعرب الرئيس اللبناني، ميشال عون عن أمله في "أن تساهم الأمم المتحدة في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق السلام والأمن والعدالة بين الشعوب.

 

وفي برقية وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، لمناسبة "يوم الأمم المتحدة"، أعرب الرئيس عون عن "تقدير لبنان لمنظمة الأمم المتحدة التي ساهم في إنشائها، وعزمه الثابت على تحقيق أفضل العلاقات معها والالتزام بقراراتها".

 

وأضاف "أتوجه إليكم، باسمي وباسم الشعب اللبناني، بتهنئتي القلبية، وتمنياتي بأن تسهموا من خلال مسؤولياتكم على رأس المنظمة في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق السلام والأمن والعدالة بين الشعوب".

 

وقال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع إنه "تحت القانون"، وذلك بعد مرور أسبوع على أحداث الطيونة والتي اتهم "حزب الله" و"حركة أمل"، حزب "القوات" بممارسة القنص المباشر بهدف القتل.

 

وقتل 7 أشخاص على الأقل خلال اضطرابات مسلحة في منطقة الطيونة شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت يوم الخميس الماضي، وصفتها السلطات بأنها هجوم على متظاهرين كانوا متجهين للمشاركة في احتجاج دعا له "حزب الله" وحركة "أمل" للمطالبة بعزل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

أهم الاخبار