عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاحنات داخلية إسرائيلية تنتهى باعتذار

وزيرة الداخلية الإسرائيلية
وزيرة الداخلية الإسرائيلية أييليت شاكيد

اعتذرت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، أييليت شاكيد المنتمية لحزب (يمينا)، والحليفة الوثيقة لرئيس الوزراء، عن التسجيلات المُسربة لها وهي تتحدث بطريقة غير ملائمة عن وزير الخارجية يائير لابيد، ووزير الدفاع بيني جانتس، والتي تسببت في قدر كبير من الإحراج في الائتلاف الحكومي.

 

اقرأ أيضًا..الخارجية الفلسطينية: تصريحات وزيرة الداخلية الإسرائيلية تحريضية ومُعادية للسلام


وقال مكتب شاكيد ، في بيان له وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم، إن "هذه الكلمات قيلت في محادثة خاصة في لحظة انفعال والوزيرة شاكيد تأسف للكلمات التي قيلت وتتمنى ألا تؤذي أحدًا"، حيث لم يصدر حتى الآن رد من وزير الدفاع بيني جانتس.


وردًا على ما تم الكشف عنه ، أصدر مكتب وزير الخارجية ورئيس الوزراء المناوب يائير لابيد بياناً اليوم قال فيه "تحدثنا، وبحثنا الأمر .. يغضب الناس أحيانًا، لكن ليس

علينا أن نهول من كل أمر صغير".


وفي سياق متصل، قال المعلق السياسي أميت سيجال للإذاعة الإسرائيلية اليوم إنه المؤكد أن هذه التسريبات أزعجت بشدة لابيد وجانتس الشريكين في الائتلاف الذي كون بموجب اتفاق بين لابيد وبينيت وبموجبه تنقل السلطة إلى لابيد في عام 2023.


وكانت شاكيد قد تحدثت في التسريبات التي نشرتها القناة 12 العبرية الليلة الماضية عن وزير الخارجية يائير لابيد بشكل غير لائق وبأنه ألحق الضرر وأفسد علاقات إسرائيل مع الأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news