رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5.4 مليون يورو لدعم 801 عامل مفصول في "سردينيا" الإيطالية

 المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، تخصيص 4ر5 مليون يورو لدعم أكثر من 800 عامل مفصول في جزيرة سردينيا بإيطاليا، من بينهم 611 عاملاً سابقًا في شركة "آير إيتالي"، نتيجة لإعادة الهيكلة والعولمة.

 

اقرأ أيضًا.. المفوضية الأوروبية: تحصين كامل لأكثر من نصف البالغين بالاتحاد الأوروبي


وجاء في بيان صحفي نشرته المفوضية عبر موقعها الرسمي أن مبلغ 4ر5 مليون يورو المُقترح من الصندوق الأوروبي لتعديل العولمة ومساعدة العمال المشردين (EGF) سيُساعد هؤلاء العمال في العثور على وظائف جديدة من خلال مزيد من التعليم أو التدريب، أو لبدء أعمالهم التجارية الخاصة.


وقال مفوض الوظائف والحقوق الاجتماعية، نيكولاس شميت:" تتمتع سردينيا بسوق عمل صغير بسبب انعزالها وموقعها البعيد عن البر الرئيسي. وقد اقترحت المفوضية

دعمًا ماليًا قدره 5.4 مليون يورو من صندوق العولمة لتزويد العمال المفصولين بتدابير سوق العمل التي يحتاجون إليها لإعادة إطلاق حياتهم المهنية".


وأضاف البيان أن هذا الدعم المادي سيساعد سلطات سردينيا على تمويل التدابير بما في ذلك التوجيه المهني والدعم الفردي للبحث عن عمل جديد لهؤلاء العمال، ولإدراجهم في برامج تدريبية لتحسين المهارات الرقمية لديهم، والمساهمة في التحول الرقمي لدى قطاعي الخدمات اللوجستية وحركات البضائع في الجزيرة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news