عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العراق يُعلن استعداده لإقامة الأسبوع الثقافي السعودي في بغداد

العراق
العراق

 أعلنت وزارة الثقافة العراقية استعدادها لإقامة الأسبوع الثقافي السعودي في بغداد.

 

اقرأ أيضًا.. بلغاريا تُسجل أكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا


وذكرت الوزارة -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الأربعاء- أن "وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي حسن ناظم، استقبل سفير العراق لدى المملكة العربية السعودية عبد الستار هادي الجنابي، وأن الجانبين ناقشا تفاصيل الأسبوع الثقافي".


وأوضحت أنه جرى التباحث بشأن دعوة الشعراء والأدباء السعوديين للمشاركة في النسخة الجديدة من مهرجان المربد وتسهيل دخولهم، وما تعكسه هذه المشاركة من تأثير في تمتين العلاقات بين البلدين، إذ تم تسليم الدعوات لحضور المهرجان وتسهيل الإجراءات اللازمة، وكذلك تم التداول بشأن دعوة الفنانين السعوديين للمشاركة في مهرجان بغداد الدولي للمسرح في دورته الثانية الذي تقيمه دائرة السينما والمسرح".


وأشاد الوزير العراقي بجهود السفير السعودي وفريق عمله في إنجاح المشاركة العراقية المتميزة في معرض الرياض الدولي للكتاب، مؤكدًا استعداد الوزارة لإقامة الأسبوع الثقافي السعودي في بغداد وفقا للقاءات والاتفاقات السابقة مع نظيره السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود.


وبحث السفير الجنابي زيادة المشاركة العراقية في الفعاليات والمهرجانات السعودية أكاديميا وأدبيا وفنيا، وإدامة الزخم في هذا الإطار وما تمثله هذه المشاركات من تغيير الصورة النمطية المغلوطة عن وضع العراق كبلد غير آمن.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news