رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

cفيروس كورونا : إغلاق المدارس بسبب كورونا أثر على الصحة العقلية للطلاب

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 أكدت ماليزيا أنها تبذل أقصى جهدها لتوفير الاحتياجات اللازمة للطلاب الذين يحتاجون إلى دعم نفسي من تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بالاستعانة بالأجهزة الرقمية والتكنولوجيات الحديثة.

 

اقرأ أيضًا.. 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى ماليزيا 

 

وأشار وزير الصحة الماليزي خيري جمال الدين - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الماليزية- اليوم الأربعاء، إلى ضرورة توفير دعم نفسي كاف لتلاميذ المدارس نظرًا لأن جائحة كورونا، وإغلاق المدارس أثرت بالفعل على صحتهم العقلية.

 

وأوضح أن إغلاق المدارس خلال فترة تفشي الجائحة كان له أثر كبير على الطلاب، ويضاف إلى ذلك أيضا تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في طريقة تفكيرهم، ومشاعرهم وتصرفاتهم.

 

وقال جمال الدين: "لا نستطيع أن نفهم ونرى الآثار المترتبة على تواصل إغلاق المدارس إلا في السنوات المقبلة، لذلك يجب أن نتأكد من عدم تكرار إغلاق المدراس".


كما شدد على أهمية توزيع لقاح كوفيد-19 بشكل عادل، مضيفًا أن ماليزيا تعترف أيضًا بأهمية رعاية صحة الأجيال القادمة من خلال التعليم في المدارس.

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم

البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

 

كورونا حول العالم


يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي. 

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: