رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستراليا تتبرع بملايين من لقاح كورونا لدول الآسيان

كورونا في أستراليا
كورونا في أستراليا

 أعلنت أستراليا، اليوم الأربعاء، أنها ستتبرع بما لا يقل عن 10 ملايين جرعة إضافية من لقاحات كوفيد -19، وستقدم 124 مليون دولار أسترالي (126 مليون دولار) كمساعدات مالية لمنطقة جنوب شرق آسيا، في إطار سعي كانبرا لتعزيز العلاقات مع دول المنطقة.

 

اقرأ أيضًا.. أستراليا ترفع الحجر الصحي المفروض على ملبورن

 

وأشار رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون - في حديثه خلال قمة عبر الإنترنت مع قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، بحسب صحيفة /سيدني مورنينج هيرالد الاسترالية  إلى اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة مقترحة مع الرابطة المكونة من 10 أعضاء، وإلى أن الآسيان تقع في قلب منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وأن الشراكة الاستراتيجية الشاملة ستكون أكثر من مجرد تسمية، وحث الرابطة على النظر بإيجابية في اقتراح تعزيز العلاقات.

 

وقال موريسون "سندعم الاتفاقية بالمضمون الذي يجعل شراكتنا قادرة

على معالجة المشاكل المعقدة في المستقبل"، مسلطًا الضوء على مشاكل مثل كوفيد-19 والجريمة العابرة للحدود وأمن الطاقة، لافتًا إلى أن كانبرا ستقدم 124 مليون دولار أسترالي أخرى لتمويل مشاريع لمعالجة هذه القضايا.

 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


كورونا حول العالم
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: