رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس المالديف: إكسبو 2020 دبي خارطة طريق لتحفيز نمو الاقتصاد العالمي

إبراهيم صالح رئيس
إبراهيم صالح رئيس جمهورية المالديف

 أكد إبراهيم صالح، رئيس جمهورية المالديف، أن إكسبو 2020 دبي يشكل خارطة طريق طموحة لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي في أعقاب جائحة كوفيد-19.

وقال صالح، في كلمته خلال "منتدى المالديف للاستثمار"، الذي عقد اليوم في مقر إكسبو 2020 دبي: إن بلاده تشهد موجة جديدة من النمو في ظل التعافي اللافت الذي يحققه اقتصاد المالديف حالياً من التداعيات الناجمة عن جائحة "كوفيد-19"، التي خيمت على جميع دول العالم.

إكسبو 2020 دبي يسجل 1.5 مليون زيارة منذ انطلاقه

واستعرض الرئيس المجالات الأساسية للتنمية في المالديف والخطوات الملموسة التي تتخذها حكومته لتطوير المناخ الاستثماري في بلاده.

وأضاف: "نتقدم بالتهنئة والشكر إلى قيادة دولة الإمارات على استضافتنا الكريمة وتنظيم إكسبو 2020 وفتح أبوابها للترحيب بالعالم في مكان واحد".

 

وأكد أن الإمارات تمتلك منظومة اقتصادية مرنة قائمة على الابتكار وتعد دبي واحدة من أكثر الأماكن ملاءمة لإقامة

حدث بهذا الحجم.

 

وشدد على أهمية منتدى المالديف للاستثمار وقال: "لدينا اليوم خارطة طريق طموحة لتنشيط اقتصادنا في أعقاب كوفيد- 19".

وتكمن أهم أولوياتنا في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال تحفيز التنويع القطاعي والاستدامة البيئية وازدهار مجتمعاتنا، موضحًا أن هذه الأهداف توازي موضوعات إكسبو 2020 دبي الملهمة والتي تشمل "الاستدامة والتنقل والفرص".

 

وأشار إلى أن جزر المالديف تعد بمثابة قناة تجارية استراتيجية بين الشرق والغرب، إذ تتخذ حكومة جزر المالديف خطوات ملموسة لتطوير مناخ الاستثمار في البلاد مع مراعاة الموقع الجغرافي.

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: