رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أرامكو توقع 5 مذكرات لخفض الانبعاثات

 شركة أرامكو السعودية
شركة أرامكو السعودية

 أعلنت شركة أرامكو السعودية، عن توقيع 5 مذكرات تفاهم لتصنيع الهيدروجين الأخضر وخدمات الطاقة الخضراء وإنتاج المواد اللامعدنية.

أوضحت الشركة أنه دعمًا لتوجهاتها العالمية في خفض الانبعاثات الكربونية والوصول للحياد الصفري والاقتصاد الأخضر ودفع عجلة الابتكار وتشجيع الاستثمار في القطاع الخاص، وتعزيزًا لتوجهات المملكة في قيادة الحقبة الخضراء في المنطقة، وقّعت أرامكو السعودية مع مستثمرين وطنيين وعالميين 5 مذكرات تفاهم.

وتشمل استثمارات محتملة في مجالات تصنيع الهيدروجين الأخضر، وخدمات الطاقة الخضراء، وتصنيع مواد البناء اللامعدنية المتقدمة، والتقنيات الرقمية في المجالات الصناعية.

 

محطة ارامكو.. محطّات وقود متكاملة تلبي مبادرة السعودية الخضراء (تعرف عليها)

 

يأتي ذلك بالتزامن مع منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الخامسة، التي انطلقت اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، تحت عنوان "الاستثمار في الانسانية"، وسط حشد كبير للقادة والمستثمرين الذين اجتمعوا في الرياض، من

المملكة ومختلف أرجاء العالم، لمناقشة مستقبل التحديات الاقتصادية والمالية والاستثمارية والمناخية الكبرى التي تواجه العالم.

وتأتي المبادرات الاستثمارية في أرامكو السعودية، متوافقة مع ما أعلنه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أمام منتدى السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

 

وبالتحديد إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية في المملكة لتكون خريطة طريق لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغيّر المناخي، وعلى رأسها مبادرة تخفيض الانبعاثات الكربونية ورفع نسبة المناطق المحمية والخضراء، وصولاً إلى الهدف الأكبر وهو تحقيق المملكة الحياد الصفري.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: