رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

راديو فرنسا الدولي صورة جثة لقيادي القاعدة بلمختار

مختار بلمختار القيادي
مختار بلمختار القيادي الجزائري لتظيم القاعدة

 نشر راديو "فرنسا الدولي" صورة جثة "مختار بلمختار" القيادي الجزائري لتظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي (أكمي) وذلك على موقعه الإكتروني.
وذكرت قناة "فرانس 24" اليوم (الثلاثاء) أن الصورة تم التقاطها من هاتف محمول لأحد جنود تشاد العائدين من الجبهة والتي تم تسليمها إلى "مادجياسرا ناكو" مراسل الراديو في مدينة "تساليت" بأقصى شمال شرق مالي.

ومن جانبهم، اكد الجنود التشاديون أن الصورة التقطت بمعرفتهم وهي تعود إلى بلمختار الذي قتل يوم السبت الماضي في وادي "أميتيتاي".
وأوضحت القناة أنه بموجب هذه الصورة، أعلنت السلطات التشادية نبأ مقتل الزعيم الاسلامي الذي قاد عملية خطف رهائن ضخمة ودموية في شهر يناير الماضي في موقع الغاز بجنوب الجزائر.
كان رئيس تشاد "إدريس دبي" أكد مجددا أن قوات بلاده قتلت "بلمختار" وأن عدم نشر صور جثته وجثة أبو زيد كانت بسبب احترام المبادئ الإسلامية.
يشار إلى أن تشاد واحدة من عدد من الدول الأفريقية التي ساهمت بقوات في العملية العسكرية التي

قادتها فرنسا في مالي بهدف القضاء على المتمردين الإسلاميين في صحرائها الشمالية الشاسعة، وكان المتمردون الإسلاميون سيطروا على المنطقة قبل نحو عام في أعقاب انقلاب في عاصمة مالي.
ويحتل "عبد الحميد أبو زيد " قائد كتيبة "طارق بن زياد" أو "الفاتحين" المرتبة الثالثة من الهرم القيادي لتنظيم القاعدة ويقود أبو زيد - واسمه الحقيقي أديب حمادو الذي يوصف بالرجل القاسي والعنيف والمتعصب - الجناح الأكثر تطرفا في "القاعدة" فجماعته كانت أول جماعة أعدمت رهينة هو البريطاني "أدوين دير" في يونيو 2009، وكانت عملية الإعدام هذه الأولى لأجنبي منذ اختطاف وقتل رهبان تبحرين عام 1996 في الجزائر.