رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير خارجية اليونان يؤكد ضرورة توسيع التعاون مع بريطانيا

وزير الخارجية اليوناني
وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس

أكد وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس اليوم الأحد ضرورة حماية المصالح القومية وتوسيع التعاون والتحالفات مع المملكة المتحدة، مشيرًا إلى أن توسيع التعاون كان ولا يزال المحور الرئيسي للسياسة الخارجية لليونان.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الخارجية اليوناني يجتمع مع نظيره القبرصي في أثينا


وأعلن الوزير اليوناني أنه من المتوقع أن يوقع اتفاقية تعاون ثنائية مع نظيرته البريطانية ليز تراس خلال اجتماعهما غدًا الإثنين في لندن تغطي نطاقًا واسعًا من المجالات بما في ذلك الدفاع والشؤون الخارجية.


وقال ديندياس، في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة (كاثمريني) اليونانية، إن الاتفاقية ليست عسكرية فقط مثل الاتفاقيات (التي وقعتها اليونان) مع فرنسا والولايات المتحدة والإمارات، لكنها ستكون إطارًا سيسمح بتعميق العلاقات اليونانية مع بريطانيا التي لدينا معها علاقات صداقة تقليدية طويلة الأمد".


وأضاف أن بريطانيا لعبت دورًا مهمًا في

استقلال اليونان، وحاربت جنبًا إلى جنب مع اليونان في الحروب العالمية، كما أنها قوة نووية وعضو دائم في مجلس الأمن الدولي وقوة ضامنة في قبرص"، موضحًا أن الاتفاقية من شأنها "وضع أساس لتعزيز العلاقات مع بريطانيا في إطار جديد بعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي".


وأشار ديندياس إلى أن الاتفاقية من شأنها وضع خطوط رئيسة حول حماية المصالح القومية لليونان في سياق التفاهم والاحترام المتبادل بين البلدين، بناء على القوانين والأعراف الدولية وعلاقات الجيرة الطيبة.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news