عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسؤولة سويدية: 2.2 مليار شخص حول العالم لا يستطيعون الوصول لمياه نظيفة

المجلس العالمي للمياه
المجلس العالمي للمياه

 قالت ماريا سيفين، رئيس برنامج التنمية في منطقة الشرق الأوسط بسفارة السويد في الأردن، إن "هناك نحو 2,2 مليار شخص حول العالم لا يستطيعون الوصول إلى المياه النظيفة، ونحو 2,4 مليار شخص حول العالم ليس لديهم صرف صحي".

 

اقرأ أيضًا.. إيطاليا: نسعى للريادة في التحول البيئي عالميًا


وأكدت سيفين - خلال الجلسة الرئيسية الأولى، التي أعقبت الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة الرابع للمياه، والتي تعقد فعالياته خلال الفترة من 24 - 28 أكتوبر الجاري - أن الفقراء هم الأكثر عرضة للمخاطر، ولذا يجب تسريع وتيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، حيث تعمل الأمم المتحدة على العمل المشترك لتحديد المشكلات والتغلب على التحديات لوضع الحلول المناسبة لهذه المشكلات.


وأضافت أن الغالبية العظمى من سكان العالم يتشاركون في مياه عابرة للحدود، وهذا يؤدي إلى صراعات، لذا فالعمل والتعاون معا يعد أمرا هاما؛ للتغلب على هذه التحديات، مشيرة إلى وضع استراتيجية في

منطقة الشرق الأوسط للترويج إلى التعاون العابر للحدود؛ لإيجاد مجتمعات مستدامة، فلا يوجد مجتمع يستطيع بمفرده حل المشكلات.


وأوضحت أن هذه الشراكات مع المجتمع الدولي، تعد تحقيقا للهدف الـ17 من أهداف التنمية المستدامة، لافتة إلى أن محاربة التغيرات المناخية تمثل أولوية بالنسبة للسويد.


ويعقد أسبوع القاهرة للمياه للعام الرابع على التوالي تحت عنوان (المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص)، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة واسعة من الدول ونحو 1000 مشارك و300 متحدث دولي و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلًا عن الوفود الرسمية.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news