رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كمبوديا ترفع الحظر عن الرحلات الجوية القادمة من 3 دول

 الرحلات الجوية
الرحلات الجوية

 قررت الحكومة الكمبودية رفع الحظر المفروض على الرحلات الجوية المباشرة من ماليزيا وإندونيسيا والفلبين، معربة عن تطلعها لإعادة فتح الاقتصاد على مراحل بعد السيطرة على أزمة كوفيد-19.

 

اقرأ أيضًا.. الإمارات: إكسبو 2020 دبي منصة عالمية تُرسخ مبادئ السلام


وذكرت وزارة الصحة الكمبودية - في بيان، حسبما أوردت صحيفة بنوم بنه بوست الكمبودية، اليوم الأحد - أن "هذا القرار يسري على الفور"، مشيرة إلى أنه "بموافقة رئيس الوزراء هون سين، قررت اللجنة الوزارية لمكافحة كوفيد-19 رفع الحظر على الرحلات الجوية المباشرة من ماليزيا وإندونيسيا والفلبين، في محاولة لإعادة فتح البلاد واستئناف النشاط الاقتصادي في جميع القطاعات بما في ذلك الطيران والنقل الجوي في سياق كوفيد -19".


وجاء القرار بعد يوم واحد فقط من إصدار هون سين تعليمات للسلطات المعنية للنظر في إمكانية استئناف الرحلات الجوية من الدول الأعضاء في رابطة الآسيان للترحيب بالسياح والمستثمرين.
 

وقد أعلنت السلطات الصحية في كمبوديا، السبت، تعافي آخر مريضة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في أراضيها.

 

وأكدت الوزارة أن تلك المريضة في سن 36 عاما غادرت مستشفى في العاصمة بنوم بنه بعد التعافي التام من الفيروس التاجي (وتم بث هذه اللقطات على الهواء)، لتصبح كمبوديا بلا إصابات بالعدوى.

 

وسجلت السلطات الصحية في كمبوديا آخر إصابة بكورونا في 12

أبريل الماضي، وبشكل عام سجلت في البلاد 122 إصابة بالفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19"، أجرت السلطات 14684 اختبارا للكشف عن العدوى منذ يناير الماضي.

 

وعلى الرغم من ذلك، شددت الوزارة على أنها لا تنوي الآن تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس، بما في ذلك إغلاق المدارس، والاستمرار في الفحوص التي تجرى عند نقاط الدخول الحدودية، والحجر الصحي للقادمين من الخارج.

 

وناشد وزير الصحة، مام بونهينغ، المواطنين الاستمرار في توخي الحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية مثل الامتناع عن التجمع بأعداد كبيرة، مشيرا إلى أهمية عدم تخفيف إجراءات الفحص عند الحدود.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news