رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: مُعدل الإصابة بكورونا بروسيا ربما ينخفض في الشتاء

كورونا في روسيا
كورونا في روسيا

 قال أندريه إيزيف، المدير العام لمركز أبحاث دنكوم للدراسات الجزيئية الجينية، إن معدل الإصابة بفيروس كورونا سيستمر في التنامي في روسيا حتى منتصف نوفمبر المقبل وربما يبدأ في الانخفاض في أوائل ديسمبر وفقًا للإجراءات الوقائية المطلوبة.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس المجر: العالم يُواجه العديد من التحديات المائية لتحقيق التنمية المُستدامة


 وأضاف إيزيف -في مقابلة مع وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الاحد- أن "موجات فيروس كورونا تستمر من 4 إلى 6 إلى 8 أسابيع. وأفترض أن معدل نمو كوفيد-19 سيتوقف بحلول منتصف نوفمبر المقبل غير أن الأرقام ستكون مرتفعة في ذلك الوقت. وسيبدأ انخفاضها في أوائل ديسمبر، مع بداية الصقيع. ويعتمد معدل المرض، على الإجراءات المتخذة: فربما يكون الإغلاق هو الأكثر قسوة غير أنه الأكثر فاعلية من بينها كما أن الظروف الجوية وانضباط الأشخاص فيما يتعلق بارتداء الأقنعة لهما تأثير أيضًا".


وأشار إيزيف إلى أن الإغلاق هو الطريقة الأكثر فاعلية لتحسين الوضع ولكن له تأثير سلبي للغاية على الاقتصاد. وأضاف: "أعتقد أن الإغلاق فعال من الناحية الطبية، لكن استخدامه المنتظم ينطوي على عواقب اجتماعية سلبية".

 

وقد قال كبير الأطباء في مستشفى "فيلاتوف" الـ15 التابع لإدارة الصحة في موسكو، فاليري فيكوركو، إنه لا يوصي بأن تتلقى النساء المرضعات لقاحا ضد "كوفيد – 19"، ولكن أثناء الحمل يمكن تطعيمهن.

 

جاء ذلك على لسانه في مقابلة أجرتها معه يوم 21 أكتوبر  إذاعة "أصداء موسكو" الروسية حيث أجاب عن سؤال موجه إليه عما إذا كانت الرضاعة مانعا لتلقي لقاح ضد فيروس كورونا.

 

وأوضح قائلا :" لا يمكنني قول أي شيء بشأن الحمل، ولكن هناك الكثير من الدراسات، بما في ذلك بحوث علمية روسية، تفيد بأنه يمكن استخدام التطعيم أثناء الحمل، وفيما يتعلق بفترة الرضاعة، فإنني لا أوصي المرضعات بتلقي لقاح".

 

وأشار في الوقت ذاته إلى أن النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا الخطير للغاية بدأن في دخول مستشفى الولادة وهن لا يتحملن في حقيقة الأمر المسؤوليه عن أنفسهن فحسب بل وعن الطفل أيضًا، وغالبًا ما يكون لدى الأطفال المولودين لدى أمهات مصابات بفيروس كورونا اختبار سلبي لـ "بي سي إر" (اختبار وجود فيروس كورونا)، ولكن إذا كان الاختبار ايجابيا، فهذا يدل على إصابة الطفل بـ"كوفيد – 19"، فيتم نقله إلى مستشفى الأطفال.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news