رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفريقيا تُعلن إعطاء أكثر من 106 ملايين جرعة لقاح كورونا

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

 ذكرت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الأحد، أنه تم إعطاء 106 ملايين و462 ألفًا و381 جرعة لقاح ضد فيروس "كورونا" على مستوى القارة السمراء.

 

اقرأ أيضًا.. المالكي: اجتماع القوى الوطنية سيبحث أزمة نتائج الانتخابات العراقية


 وأفاد بيان المراكز الأفريقية، وهي وكالة رعاية صحية متخصصة تابعة للاتحاد الأفريقي، بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس التاجي في أفريقيا ارتفع إلى 8 ملايين و462 ألفًا و381 حالة حتى أمس.. بينما بلغ عدد حالات الوفاة جراء الإصابة بالوباء 215 ألفًا و777 حالة، فيما تعافى 7 ملايين و807 آلاف و655 مريضًا حتى الآن.


ووفقًا للبيان، تعد جنوب إفريقيا والمغرب وتونس وإثيوبيا من بين الدول الأكثر إصابة في القارة.

 

وقد بدأت جنوب أفريقيا تطعيم الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و17 عامًا، كجزء من المرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاح "سينوفاك بيوتك" الصيني المضاد لفيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن يدرج في الدراسة العالمية 2000 مشارك في جنوب إفريقيا، و12 ألفًا آخرين في كينيا والفلبين وتشيلي وماليزيا.

 

وقالت "سينوفاك" في بيان، اليوم الجمعة، إن أول أطفال في جنوب أفريقيا تلقوا اللقاح في جامعة سيفاكو ماكغاتو للعلوم الصحية بالعاصمة بريتوريا لبدء التجارب، ويحصل آخرون على

التطعيم في 6 مواقع مختلفة بجميع أنحاء البلاد.

 

 كما جاء في البيان أن "الهدف الأساسي من الدراسة هو تقييم فاعلية جرعتين من لقاح سينوفاك في مواجهة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المصحوبة بأعراض لدى الأطفال والمراهقين".

 

وأضافت "الفاعلية ستقيم أيضا على الحالات التي تتلقى الرعاية في المستشفيات، والإصابات البالغة".

 

وتمثل جنوب إفريقيا أكثر من 35 بالمائة من الإصابات بكوفيد-19 في قارة إفريقيا، حيث سجلت 2.8 مليون إصابة مؤكدة، منها 84.327 حالة وفاة. وشهدت البلاد مؤخرا طفرة في الإصابات بالمتحور "دلتا".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news