رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توتر في جنوب اليمن بعد تنفيذ عملية انتحارية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 05 مارس 2013 08:59
توتر في جنوب اليمن بعد تنفيذ عملية انتحاريةصورة أرشيفية
صنعاء - أ ش أ :

 خيم التوتر على العديد من المناطق والمدن جنوب ووسط اليمن بعد أن أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن عناصر من تنظيم القاعدة نفذت عملية انتحارية استهدفت رجال اللجان الشعبية الداعمة للجيش اليمنى فى حربه ضد الارهاب والقاعدة.

وكانت الوزارة أعلنت أن انتحاريا أقدم على تفجير سيارة مفخخة استهدفت مقر اللجان الشعبية في مدينة لودر بمحافظة "أبين" جنوب اليمن، وأن العملية أسفرت عن مصرع 12 شخصا وإصابة أكثر من 20 آخرين بإصابات مختلفة.
بينما كشف مصدر استخباراتى يمنى النقاب عن أنه تم العثورعلى جثمانى اثنين من ضباط اللواء 119 مشاة في

جعار التابعة لمحافظة ابين التى تقع إلى الجنوب الشرقى من العاصمة صنعاء وتبعد عنها بمسافة 427 كيلو مترا، وفى ظروف وملابسات غامضة .
وفى سياق متصل بتطورات الأوضاع فى الجنوب ، أشار مصدر يمنى إلى ان ترتيبات أجرها المبعوث الأممي لدى اليمن جمال بن عمر برعاية خليجية تهدف إلى عقد لقاء لنحو 25 شخصية قيادية جنوبية تمثل جميع تيارات الحراك السلمي الجنوبي في الداخل والخارج ومن أبرزهم علي ناصر محمد الرئيس الجنوبى الأسبق، وحيدر أبو
بكر العطاس رئيس الوزراء اليمني الأسبق والقيادى عبدالرحمن الجفري
وقال حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي فى تصريح له اليوم انه تلقى دعوة، ومن المقرر ان يحدد موعد اللقاء خلال الأسبوع القادم فيما أكد مصدر في مكتب علي سالم البيض في بيروت أن الرئيس البيض لن يشارك في اللقاء الا أنه أكد مشاركتهم بوفد يمثل الرئيس على سالم البيض.
بينما قررت المكونات الشبابية حل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب - فى بيان لها اليوم - إلغاء اجتماعها مع محمد سالم باسندوه رئيس مجلس الوزراء اليمني الذى كان مقررا عقده اليوم الثلاثاء بعد أن اتضح لهم - حسب البيان -أن باسندوه متحيز للمكونات التي لا يتعدى تمثيلها 25\% من اللجنة عند تأسيسها.


 

أهم الاخبار