عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا تتجاوز 15 ألف إصابة جديدة بكورونا

كورونا في ألمانيا
كورونا في ألمانيا

 وصل معدل الإصابة الأسبوعي بعدوى فيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 100 حالة لكل 100 ألف نسمة، للمرة الأولى منذ منتصف شهر مايو الماضي.

 

اقرأ أيضًا.. السعودية تُسجل 43 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة


وذكر معهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات - وفقًا لشبكة (دويتشه فيله) - أن عدد حالات الإصابة الجديدة التي جمعتها مكاتب الصحة في البلاد وصلت إلى 15 ألفاً و145 حالة.

 

ووصل عدد حالات الوفيات بعدوى فيروس كورونا في يوم واحد في أنحاء ألمانيا إلى 86 حالة، مقابل 75 حالة قبل أسبوع.


وسجل المعهد منذ بدء الجائحة 4 ملايين و452 ألفاً و425 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا، ومن المحتمل أن يكون العدد الفعلي أعلى بكثير لأن هناك العديد من الإصابات لا يتم ملاحظتها.


وبحسب بيانات المعهد، بلغ معدل المصابين بكورونا الذين يتلقون حاليًا العلاج بالمستشفيات بين كل 100 ألف نسمة في غضون سبعة أيام 2.68 مريض أمس الجمعة (مقارنة بـ2.45 مريض أول أمس الخميس).


ويعد هذا المعدل هو المؤشر الأهم لأي تشديد محتمل لقيود كورونا. يشار إلى أن أعلى معدل تم تسجيله خلال فترة عيد الميلاد عند نحو 15.5 مريض.


يُذكر أنه يجب أن يراعى في هذا المؤشر التأخر في الإبلاغ عن بعض حالات دخول المستشفيات، كما أنه لا توجد قيمة موحدة متفق عليها على مستوى ألمانيا يتم عندها تصنيف وضع الوباء بأنه حرج، وذلك نظرًا للتفاوت الكبير في قيم هذا المعدل بين المناطق في ألمانيا.


وأعلن المعهد أيضًا أن عدد المتعافين من مرض "كوفيد-19" وصل إلى 4 ملايين و200 ألف شخص، فيما ارتفع عدد الأشخاص الذين توفوا جراء الإصابة بالعدوى إلى 95 ألفًا و77 شخصًا.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news