رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكرملين: قرار إلغاء تصنيف "طالبان" كحركة إرهابية بيد الأمم المتحدة وليس روسيا

الكرملين
الكرملين

 أعلنت الرئاسة الروسية الكرملين أن قرار إلغاء تصنيف حركة "طالبان" كحركة إرهابية بيد هيئة الأمم المتحدة وليس بيد روسيا.

 

اقرأ أيضًا....أستاذة جامعية لـ الوفد "الاقتصاد الإبداعي" جزءًا مهمًّا من الاقتصاد العالمي


وقال المتحدث الصحفي للكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين اليوم /الجمعة:" إنه لا توجد لدى روسيا آلية مستقلة لإلغاء وضع حركة طالبان الحالي كحركة إرهابية، لأن اتخاذ القرار في هذا شأن من صلاحيات الأمم المتحدة".


وأضاف بيسكوف:" لقد أجاب الرئيس بوتين أمس الخميس، عن هذا السؤال، حيث أكد أنه في حال قررت الأمم المتحدة مثل هذا الأمر، فلا يحق لروسيا أن تكون لديها آلية مستقلة في هذا الشأن".


وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد صرح بأن القرار حول شطب حركة "طالبان" من قائمة المنظمات الإرهابية يجب أن يتخذ على مستوى الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن بلاده ستتجاوب في هذا الاتجاه.


ومن ناحية أخرى، قال ديمتري بيسكوف:"إن نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا في روسيا أقل مقارنة بالدول الأوروبية لوجود مشكلة في الوعي لدى المواطنين الروس".


 وأضاف بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة، ردًا على سؤال ما إذا كان إعلان عطلة على خلفية تفشي فيروس كورونا سيساعد على وقف انتشار العدوى: "في الواقع، عندنا مستوى التطعيم أقل من الدول الأوروبية، وعلى خلفية ظهور سلالات جديدة أكثر شراسة، يصاب المزيد من الناس، وهذا هو الواقع".


وتابع:" لقد اكتسبنا خبرة في زيادة عدد الأسرة وتوفير الخدمات اللوجستية اللازمة والأوكسجين بشكل أساسي، وتم إنجاز قدر هائل من العمل في هذا الصدد، ولكن لا تزال المشكلة في وعي المواطنين"، مؤكدًا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتلقى البيانات الكاملة حول انتشار فيروس كورونا بشكل يومي، مشددًا على أن الوضع صعب للغاية في البلاد.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news