عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية السعودية تبحث مع منسق الاتحاد الأوروبي المحادثات النووية بإيران

الخارجية السعودية
الخارجية السعودية

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله ، بالرياض، منسق الاتحاد الأوروبي بشأن المحادثات النووية مع إيران، إنريكي مورا.

اقرأ ايضا: المجر تُسجل أكثر من 2000 إصابة جديدة بكورونا

وجرى خلال اللقاء مناقشة التطورات والمستجدات حول محادثات البرنامج النووي الإيراني، والجهود الدولية لضمان عدم انتهاك إيران للاتفاقيات والمعاهدات الدولية في هذا الشأن، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما تناول الجانبان أهمية تعزيز العمل المشترك لوقف الدعم الإيراني للأنشطة الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم.

والجمعة الماضية، شدد وزير الخارجية السعودي على أن إيران تسرع من أنشطتها النووية وتُدخل المنطقة في مرحلة بالغة الخطورة، وسط جهود لإعادة طهران إلى الاتفاق النووي الموقع عام 2015.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن أثناء زيارته للولايات المتحدة وتحدث

فيه عن الكثير من القضايا، بما في ذلك التطورات الإقليمية، أن المحادثات بين السعودية وإيران كانت ودية، إلا أنها لم تحقق تقدما ملموسا.

ووصف وزير الخارجية، المحادثات الجارية مع الجانب الإيراني بالاستكشافية، والجادة والودية، موضحاً في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز"، الجمعة الماضية، أن الرياض حريصة على تحقيق الاستقرار.

وقال: "نحن جادون بشأن المحادثات، الأمر ليس تحولا كبيرا بالنسبة لنا، دائما ما كنا نقول إننا نريد إيجاد سبيل لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news