رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا: الاستقلال التكنولوجي في أشباه الموصلات التحدي الحاسم لأوروبا

رئيس الوزراء الإيطالي
رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي

 أعرب رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي عن اعتقاده بأن التحدي الحاسم بالنسبة لأوروبا يتمثل في تحقيق الاستقلال التكنولوجي في مجال أشباه الموصلات والتقنيات الكمية.

 

اقرأ أيضًا.. الأردن يُسجل أكثر من 1000 إصابة جديدة بكورونا


ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) في نشرتها العربية عن دراجي قوله، في إحاطة لمجلس الشيوخ بشأن اجتماع المجلس الأوروبي المقرر انعقاده خلال يومي 21 و22 أكتوبر الجاري في بروكسل، "إن أوروبا قد انتقلت من نسبة 44 في المئة من ناحية القدرة على إنتاج أشباه الموصلات عالميا عام 1990، إلى 9 في المئة فقط في عام 2021".


وأضاف رئيس الحكومة الإيطالية أن بلاده تعتمد بشكل متزايد على الإمدادات من خارج أوروبا، موضحا أنه عندما يحدث هذا التأخير أو التوقف، كما حدث خلال أشهر الانتعاش الاقتصادي، يمكن إجبار

الشركات على إيقاف أو إبطاء إنتاجها كثيرًا.


وأشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتزم إنتاج 20 في المئة من أشباه الموصلات في العالم بحلول عام 2030، وأنه يجب العمل بسرعة وحسم، إذ أن الصين والولايات المتحدة تقومان بذلك بالفعل، إذ تستثمر كل منهما عشرات مليارات الدولارات في هذا القطاع.


وخلص دراجي إلى أن روما بحاجة أيضًا إلى العمل بأقصى سرعة لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص وجذب الاستثمار على الصعيد التكنولوجي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news