رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلبين تتسلم ألفي جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

كورونا في الفلبين
كورونا في الفلبين

 تسلمت الفلبين، اليوم الأربعاء، ألفي جرعة من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، كتبرع من بروناي.

 

اقرأ أيضًا.. الفلبين تسجل 1202 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة

 

وذكرت شبكة "إيه.بي.إس- سي.بي.إن" الفلبينية الناطقة بالإنجليزية أن الشحنة وصلت إلى مطار نينوي أكينو الدولي ظهر اليوم على متن طائرة تابعة لشركة خطوط رويال بروناي الجوية.

 

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الفلبينية تمكنت، حتى الآن، من تطعيم ما يقرب من 7ر24 مليون شخص بشكل كامل ضد الفيروس من إجمالي 77 مليون شخص تهدف الحكومة إلى تحصينهم، في حين تلقى نحو 6ر28 مليون شخص جرعتهم الأولى من لقاحات كورونا.

 

وفي سياق متصل، تعمل فرقة العمل المعنية بمكافحة وباء كورونا في الفلبين على توسيع نظام مستوى التأهب في مواجهة كورونا خارج مترو مانيلا، مما يضع 19 منطقة خارج منطقة العاصمة تحت مستويات تأهب متفاوتة في الفترة من 20 أكتوبر إلى 31 أكتوبر.

 

وأعلن القصر الرئاسي- وفق ما أوردته صحيفة فلبين ستار المحلية، أمس الثلاثاء، إضافة منطقتي نيجروس أورينتال ودافاو أوكسيدنتال تحت مستوى التأهب الرابع الأكثر صرامة في النظام ذي المستويات الأربعة.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة هاري روك بأن توسيع نظام مستويات التأهب لا يزال قيد الدراسة لتحديد مدى فاعلية هذه السياسة

الجديدة في الحد من عدوى فيروس كورونا.

 

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 5ر241 مليون حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 67ر6 مليار جرعة.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 05:30 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 241 مليونا و553 ألفا.

 

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع إلى 4 ملايين و913 ألفا.

 

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم وصل إلى 6 مليارات و673 مليون جرعة.

 

جدير بالذكر أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار العربية والعالمية اضغط هنــــــــــــــــــــــــا