عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي والهند يعقدان الجولة الثالثة من مراجعة الشراكة الاستراتيجية

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

 عقد الاتحاد الأوروبي والهند الجولة الثالثة من مراجعة اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، تبادل خلالها الجانبان وجهات النظر بشأن أفضل السبل لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وآثاره على الاقتصادات والمجتمعات والأفراد.

 

اقرأ أيضًا.. المفوضية الأوروبية تدرس اتخاذ إجراءات بشأن تحدي بولندا لسيادة قانون الاتحاد


وأوضحت دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي - في بيان عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - أن اجتماعات بروكسل حددت مسارًا واضحًا لمزيد من تعميق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والهند، وسمحت بمراجعة شاملة لبنود اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، التي ستُطبق حتى عام 2025.


وأشارت الدائرة إلى أن المناقشات ركزت بشكل خاص على التعاون في مواجهة تحديات تغير المناخ، وفقدان التنوع البيولوجي وارتفاع معدلات التلوث، والمساهمة في إنجاح الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر

الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ القادم، وناقشت الخطوات التالية لتفعيل قرار زعماء الاتحاد الأوروبي والهند باستئناف المفاوضات؛ من أجل اتفاقية تجارية مفيدة للطرفين، والخطوات التالية بشأن تنفيذ شراكة الاتصال بين الاتحاد الأوروبي والهند، والتي تم الاتفاق عليها في اجتماع القادة في مايو 2021.


كما ناقش الجانبان أيضًا سبل زيادة التعاون في مجالات البحث والتكنولوجيا والتحول الرقمي، فضلًا عن التنفيذ المستمر للأجندة المشتركة بشأن الهجرة والتنقل.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار العربية والعالمية اضغط هنــــــــــــــــــــــــا