رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان تواجه كورونا بالفحص والتطعيم الإلزامي

تفشي فيروس كورونا
تفشي فيروس كورونا في جنوب السودان

في خطوة صارمة للقضاء علي فيروس كورونا في البلاد، اتخذت اللجنة العليا لمجابهة انتشار الفيروس بدولة جنوب السودان قرارا بالفحص والتطعيم الإلزامي في جميع المؤسسات بالبلاد، خاصة بعدما انتشر القلق بين العديد من المواطنين من تلقي لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا بسبب الشائعات والأخبار التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتحدث عن أن الأشخاص الذين يتلقون تلك اللقاحات سيصابون بالعقم في المستقبل القريب.

اقرأ أيضًا.. السودان.. إصابة متظاهرين إثر تعرضهم للضرب من الشرطة

وقال جون رومانو، المدير العام للخدمات الصحية بوزارة الصحة بدولة جنوب السودان، إن اللجنة الوطنية المعنية بمجابهة انتشار فيروس كورونا وجهت بإجراء اختبارات وتطعيم جماعي في جميع أرجاء البلاد.

وأشار رومانو، إلى أن اللجنة ستقوم بتفتيش جميع مؤسسات الدولة لضمان تطبيق القرار، قائلا: "ستقوم اللجنة بإجراء تفتيش روتيني لجميع المؤسسات العامة والخاصة لإلزام الجميع بالفحص والتطعيم الإلزامي، وذلك بالتنسيق التام بينها وبين وزارة الصحة لوقف انتشار المرض والسيطرة عليه".

وفي الخامس والعشرين من شهر مارس الماضي وصلت إلى مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، الدفعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا الجديد والبالغ عددها 132 ألف جرعة، كجزء من اللقاحات التي طلبتها الحكومة والبالغ عددها 2.500.000

جرعة عبر برنامج "كوفاكس" التابع للتحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي)، لحماية مواطنيها من خطر الإصابة بالفيروس في ظل تزايد حالات الإصابة بصورة يومية.

لمتابعة المزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

وبلغت نسبة الأشخاص الذين تم تطعيمهم بدولة جنوب السودان حوالي 3% من جملة سكان البلاد، وهو معدل أقل بكثير من السقف الذي حددته منظمة الصحة العالمية لكل الدول الأفريقية بحلول نهاية سبتمبر2021، وهو 10%.

وسجلت دولة جنوب السودان 109 حالات إصابة بفيروس كورونا، الأسبوع الماضي ليصل إجمالي عدد الحالات التراكمية إلى 12223 حالة منها 11.726 حالة تعافٍ.

موضوعات ذات صلة:

حزب الأمة: نرفض تمديد المرحلة الانتقالية في السودان

وزير الأوقاف السوداني: الرئيس السيسي لديه رؤية بضرورة انطلاق تجديد الخطاب الديني من مصر للعالم

لاتفيا ترسلب 200 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" لفيتنام