عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماليزيا: لم نعتمد أي قرار بإلزامية التطعيم ضد كورونا

رئيس الوزراء الماليزي
رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب

 

قال رئيس الوزراء الماليزي، إسماعيل صبري يعقوب، إن حكومته لم تعتمد قرارًا بإلزامية التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا: مُستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية الاحتلال الإسرائيلي


ونقلت الخدمة العربية لوكالة الأنباء الوطنية الماليزية (برناما) عن صبري قوله: إن الحكومة تحث المواطنين الذين لم يحصلوا بعد على اللقاح على سرعة القيام بذلك، حتى يتمتعوا بالمميزات المختلفة من تخفيف الاحترازات الصحية التي تتضمن تيسير التنقلات بين الولايات.


وعلى الرغم من أن الحكومة الماليزية قد أعلنت منذ أغسطس الماضي عزمها اعتماد قرار بإلزامية التلقيح، لضمان تحقيق مناعة القطيع، وذلك في إطار جهود البلاد لمحاربة جائحة كوفيد إلا أن رئيس الوزراء يقول إن الأمر يحتاج إلى بحث وتدقيق، حيث يتعين على الحكومة أن تعرف أسباب هؤلاء الممتنعين عن التطعيم حتى الآن، وما إذا كان ذلك بسبب أمراض معينة مصابون بها أم أنهم يتعمدون ذلك بدون أسباب وجيهة.

 

وقد قال رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب، إن المواطنين غير الملقحين ضد كورونا

سيفقدون قريبا جزء من امتيازاتهم، مؤكدا في الوقت ذاته أن "التطعيم ضد كورونا لا يعد إلزاميا بعد".

 

ونقلت صحيفة "The Star" عن تصريح ليعقوب للصحفيين، اليوم السبت قوله أيضا: "ندعو الجميع إلى تلقي لقاح كورونا بأسرع ما يمكن".

 

وأضاف: "وبالرغم من أن السلطات لا تخطط لتحويل التطعيم إلى إجراء إلزامي، من الممكن أن يفقد الأشخاص غير الملقحين العديد من امتيازاتهم".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news