رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسكو: مُعدل زيادة الإصابات بكورونا يتراوح بين 20 و30 بالمئة أسبوعيًا

عمدة موسكو سيرجي
عمدة موسكو سيرجي سوبيانين

أعلن عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، أن معدل زيادة الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة الروسية يتراوح بين 20 و30 بالمئة أسبوعيًا، مؤكدًا أنه من المهم للغاية الامتثال للتدابير الصحية والمحافظة على المسافات بين المواطنين والقيام بالتطعيم لمن لم يقم به بعد.

 

اقرأ أيضًا: سلوفاكيا تُسجل أكثر من 1000 إصابة جديدة بكورونا


وقال سوبيانين - للصحفيين اليوم الجمعة - : "للأسف في موسكو يوجد ارتفاع كبير في انتشار فيروس كورونا بنسبة 20-30 بالمئة أسبوعيًا، وهذا معدل زيادة مرتفع للغاية".


وأكد سوبيانين على ضرورة الامتثال للقواعد الصحية والاختبار الجماعي من أجل التعرف على الشخص المريض في الوقت المناسب وضمان عزله وعلاجه والقيام بالتطعيم.


وكان المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس كورونا أعلن، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 32 ألفًا و196 إصابة جديدة بالفيروس و999 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرا إلى

أن إجمالي الإصابات بـ "كوفيد ــ 19" منذ بدء الجائحة في روسيا بلغ 7 ملايين و925 ألفًا و176 إصابة.


وتم تسجيل أكبر عدد من الإصابات في العاصمة موسكو بواقع 6631 إصابة، تليها مدينة بطرسبورج بــ 2632 حالة إصابة، بينما سجلت مناطق ضواحي موسكو 1313 إصابة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news