رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنوب أفريقيا تبدأ تلقيح الأطفال من سن 12 عامًا الأسبوع المُقبل

تطعيم الأطفال ضد
تطعيم الأطفال ضد كورونا

 أعلنت وزارة الصحة في جنوب أفريقيا، اليوم الجمعة، أنها ستبدأ تلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا، الأسبوع المقبل، باستخدام لقاح فايزر، ذلك في الوقت الذي تتطلع فيه البلاد إلى تكثيف التطعيمات قبل امتحانات السنة النهائية المدرسية.

 

اقرأ أيضًا: الدنمارك تُسجل أول إصابة بالسُلالة الجديدة لكورونا


 وقال وزير الصحة جو بهلا - في بيان على موقع الوزارة الإلكتروني- "ستبدأ هذه الخدمة في 20 أكتوبر للسماح وستعمل البلاد على إتاحة نظام تسجيل بيانات التطعيم الإلكتروني وأيضًا الاستعدادات اللوجستية الأخرى".


وفي الشهر الماضي، وافقت السلطات الصحية في جنوب إفريقيا على استخدام لقاح فايزر للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر، في الوقت التي تعتبر فيه جنوب البلاد الأكثر تضرراً في القارة من حيث الوفيات والإصابات الإجمالية في الموجة الثالثة من الوباء.


ومع ذلك، قال بهلا إنه بناءً على نصيحة لجنته الاستشارية للقاحات، فإن الحكومة لن تمنح

المراهقين سوى جرعة واحدة فقط من لقاح فايزر بسبب مخاوف من أنه قد يؤثر اللقاح على القلب.


 وأضاف بهلا عن حالات التهاب عضلة القلب العابر: "سيتم تحديد توقيت الجرعة الثانية بعد تلقي مزيد من المعلومات حول هذا التأثير الجانبي الذي نادرًا ما يتم ملاحظته والذي ليس له مخاطر دائمة".

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news