رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سول وواشنطن وطوكيو يبحثون جهود عودة بيونج يانج للحوار

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

يعقد كبار المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان جولة من المحادثات الثلاثية في واشنطن الأسبوع المقبل، لمناقشة الجهود المشتركة لإعادة كوريا الشمالية إلى الحوار.

 

اقرأ أيضًا: إيطاليا تُعلن تراجع مُعدل الإصابة بكورونا في البلاد


وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - في بيان أوردته وكالة (يونهاب) اليوم الجمعة - أنه من خلال الزيارة إلى واشنطن هذه المرة، نتوقع أن تكون هناك مشاورات معمقة حول التعاون بين الدول الثلاث من أجل نزع السلاح النووي بشكل كامل وإحلال سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية".


وأشار البيان إلى أنهم قد يناقشون الدعم الإنساني لكوريا الشمالية وإعادة تنشيط خطوط الاتصال بين الكوريتين مؤخرا، الأمر الذي أثار أملا حذرا في ذوبان الجليد عبر الحدود.


تأتي المحادثات المخطط لها بين المفاوض النووي لكوريا الجنوبية، نوه كيو-دوك، مع نظيريه الأمريكي والياباني، سونغ كيم وتاكيهيرو فوناكوشي، في الوقت الذي تكثف فيه سول دبلوماسيتها لإنقاذ مساعيها

للسلام بعد سلسلة حديثة من إطلاق الصواريخ لكوريا الشمالية، بما في ذلك صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت الشهر الماضي.

 

ومن المتوقع أن يلتقي نوه وكيم بشكل ثنائي يوم الاثنين وينضمان إلى اجتماع ثلاثي مع فوناكوشي في اليوم التالي. ومن المرجح أن يجري نوه محادثات ثنائية مع فوناكوشي يوم الثلاثاء.


وأجرى كبار المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان محادثاتهم الأخيرة وجها لوجه في سبتمبر الماضي بطوكيو، حيث كانوا يستكشفون طرقا لتشجيع بيونج يانج على العودة إلى الحوار، بما في ذلك الحوافز الإنسانية وغيرها.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news