رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الدولي يمول مشروع سبل كسب العيش المستدام في السودان

بثينية دينار وزيرة
بثينية دينار وزيرة الحكم الاتحادي مع وفد البنك الدولي

التقت بثينية دينار وزيرة الحكم الاتحادي اليوم الخميس بمكتبها بوفد البنك الدولي لبحث خطط وانشطة مشروع سبل كسب العيش المستدام في المجتمعات الضعيفة.

 

اقرأ أيضًا.. السودان...التجمع القانوني لحماية الثورة يطالب بالإلتزام الكامل بالوثيقة الدستورية

 

و يهدف المشروع والذي يستمر لمدة عامين تحت اشراف الوزارة بمنحة البنك الدولي البالغة 200 مليون دولار في مرحلة المشروع الاولى  يهدف الى تنفيذ حزمة من التدخلات في المجتمعات المستهدفة  لبناء قدراتهم ورفع كفاءاتهم بتنفيذ بعض المشاريع التجارية ومشاريع التمويل الاصغر  بغرض المساهمة في خفض معدلات الفقر و بناء المجتمعات الضعيفة.

 

يركز المشروع في مرحلته الاولى على المجتمعات و المناطق المتأثرة بالنزاعات والحروب كما يركز على دعم ورفع قدرات النساء والشباب وتعمل الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي على تعميم تجربة المشروع على مناطق السودان المختلفة حيث قابل الوفد عدد كبير من كبار المسؤولين في القطاعات الاقتصادية المختلفة على مستوى ولايات السودان.

 

و اكدت  بثينة دينار وزيرة الحكم الاتحادي على أهمية المشروع باعتباره مشروع كبير وطموح يعمل على تطوير القطاعات المختلفة من زراعة ورعي وتجارة كما

اكدت على جدية الوزارة في التواصل مع المجتمعات المستهدفة وتحقيق الاستفادة القصوى من الدعم الحالي وضمان وصوله لمستحقيه للتمكن من استقبال الدعم في العام المقبل.

 

من جانبه قال د. اندرو روبرتس رئيس بعثة البنك الدولي أن هذا المشروع هو جزء من منحة  البنك الدولي للسودان وهو مشروع بقيادة الحكومة السودانية ويعمل البنك كمساعد لتنفيذ خطط وسياسات الوزارة عبر دعمها وتمويلها وترجمتها لمشروعات و برامج تنموية  دائمة في الولايات المستهدفة.

 

وأكد على ضرورة ان تعمل وزارة الحكم الاتحادي بنظام ومعايير شفافة لتوزيع الدعم بصورة عادلة كما وعد  باستمرار  التعاون المستقبلي ليشمل الدعم كل ولايات السودان في مراحل المشروع القادمة.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار العربية والعالمية اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا