رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اللينك الرسمى نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 - 2022 حسب رقم الاكتتاب

عربى وعالمى

الاثنين, 11 أكتوبر 2021 20:15
اللينك الرسمى نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 - 2022 حسب رقم الاكتتاب

كتب - الوفد

نقدم لكم رابط نتائج المفاضلة العامة في سوريا لعام 2021 – 2022 ظهور صدور النتائج السورية مفاضلة البكالوريا الثانية بحسب رقم الاكتتاب والاسم برابط مباشر من موقع القبول الجامعي السوري للطلاب الفرع العلمي و الأدبي وكافة الأفرع pdf .

وستقوم وزارة التعليم العالي بإصدار نتيجة مفاضلة البكالوريا العامة السورية 2021 – 2022 للطلاب السورين الذين نجحو في شهادة التعليم الثانوي من الفرع العلمي والأدبي .

ماهو موعد صدور نتائج مفاضلة البكالوريا العامة الثانية ؟

موعد صدور نتيجة المفاضلة العامة ( مفاضلة البكالوريا ) سوريا  : ذكر وزير التعليم العالي السوري الدكتور بسام ابراهيم أن نتائج المفاضلة العامة 2021 – 2022 تصدر اليوم أو غدا كحد أقصى .

رابط نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 – 2022

يمكن لجميع الطلاب معرفة باستخراج و الاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة السورية  الثانية للعام للدراسي2021 – 2022 ، وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية

بعد ظهور النتيجة عبر موقع القبول الجامعي ووزارة التعليم العالي عبر الخطوات التالية :

أولاً يقوم الطالب السوري بدخول موقع القبول الجامعي من ( هنــا ) أو ( هنا )  ويشاهد رابط مباشر لظهور النتيجة المفاضلة الثانية
الان يبحث الطالب عن  الاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة السورية 2021
قم بـ اختيار نتيجة المفاضلة العامة برقم الاكتتاب الخاص بك آو الأسم .
الان تظهر الصفحة الخاصة بالنتائج pdf حيث سيتم عرض نتائج المفاضلة ، واسم الكلية التي ترشح لها الطالب كما ورد في نتائج القبول الجامعي للكليات هذا العام الدراسي 2022.
 يمكنكم ايضا معرفة النتيجة لحظه صدورها عبر قناتنا على التلغرام .. اضعط هنا

قررت اللجنة_العليا للاستيعاب الجامعي خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء قبول جميع الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية العامة في الجامعات

والمعاهد السورية للعام الدراسي 2021-2022 والبالغ عددهم 136265 طالباً، وزيادة عدد المقاعد المخصصة لخريجي الثانويات المهنية والمعاهد التقانية في الكليات لتصبح 6% بدلاً من 3% تحفيزاً للتعليم المهني وبما يضمن انسجام سياسة الاستيعاب مع متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

لتي لها علاقة بسوق العمل وتخصيص نسبة من المقاعد في الكليات النوعية (الهندسة التقنية- الهندسة الجيوماتية…) 30% لأبناء المحافظة التي تقع فيها الكلية و70% لأبناء باقي المحافظات.

وافقت اللجنة على آلية المفاضلة التي اعتمدت التسجيل المباشر في الفرع الأدبي (عام وموازي) ومفاضلة في الفرع العلمي، واعتماد رغبة السنة التحضيرية (عام وموازي والمنح المخصصة في الجامعات الخاصة) في بطاقة المفاضلة العامة، إضافة إلى اعتماد نسبة للتعليم الموازي 40% لزيادة فرص القبول في الجامعات الحكومية، واستمرار العمل على تطوير اختبارات القبول في بعض الاختصاصات الجامعية، وزيادة الطاقة الاستيعابية في بعض الكليات الهندسية والمعاهد التقانية التي لها علاقة بسوق العمل وتخصيص نسبة من المقاعد في الكليات النوعية (الهندسة التقنية- الهندسة الجيوماتية…) 30% لأبناء المحافظة التي تقع فيها الكلية و70% لأبناء باقي المحافظات.

 

للاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 << أضغط هنا >>
للاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 << أضغط هنا >>

أهم الاخبار