عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتحاد الأفريقي: المعلومات المضللة عن لقاح كورونا تُطيل المواجهة وتزيد الوفيات

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 دعا الاتحاد الأفريقي من خلال "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" السكان الأفريقيين إلى الابتعاد عن المعلومات المضللة والأساطير المحيطة بلقاحات كورونا.

 

اقرأ أيضًا.. تحذير من رؤساء شركات عالمية: استمرار تدمير البيئة يؤدى لهلاك الكوكب


وأكد الاتحاد الأفريقي، في بيان اليوم الإثنين، أن لقاحات كورونا آمنة وفعالة وهي الأداة الأكثر أهمية وتأثيرًا في مكافحة الوباء في المنطقة، مشيرًا إلى أن "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" تعمل على قدم وساق للحصول على لقاحات كورونا، من أجل حماية القارة عبر توزيعه من خلال الصندوق الأفريقي للحصول على اللقاحات في مسعى لتلقيح 60 ٪ من سكان أفريقيا بحلول نهاية العام المقبل 2022.


وتابع أن أكبر التحديات التي تواجه قطاع الصحة والمسؤولين هو الادعاءات الكاذبة والمضللة حول لقاح كورونا، مما يؤدي إلى زيادة عدد حالات ووفيات القارة.


وقال الدكتور جون نكينجاسونج مدير "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها"، إن الأساطير والمعلومات المضللة كانت جزءًا من عملية التطعيم

حتى قبل الحصول على لقاحات كورونا، داعيًا إلى تجاهلها، مؤكدًا أن ظاهرة التردد في الحصول على اللقاحات جزء من خبرات سابقة حتى أثناء حملات تطعيم شلل الاطفال.


وأوضح أن بعض البلدان أحرزت تقدمًا جيدًا للغاية فيما يتعلق بتطعيم السكان، إذ حصن المغرب 53٪ من سكانه، وجنوب أفريقيا 16٪، والجزائر 9٪، وتونس 26٪ من سكانها مُلقحين بالكامل.


وأوضح أن الاتحاد الأفريقي لديه اليوم 200 مليون جرعة من اللقاحات التي تم توفيرها لـ53 دولة عضو، ومن هذا العدد، تم منح 156 مليون جرعة، وهو ما يمثل 76.77٪ من إجمالي المعروض المتاح.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news