عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم منزل خطيب المسجد الأقصى

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري.

 

اقرأ أيضًا: رئيس العراق والكاظمي يُدليان بصوتيهما في الانتخابات البرلمانية


 وقالت مصادر محلية، اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ صبري الساعة 6 صباحًا، وسلمته بلاغًا للحضور الساعة التاسعة صباح اليوم إلى معتقل المسكوبية، وتحديدًا لغرفة رقم 4 التابعة لمخابرات الاحتلال.


وشهدت بلدة سلوان بالقدس المحتلة، الليلة الماضية، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.


واقتحمت قوات الاحتلال، حسب شهود عيان، حي رأس العامود في سلوان، ووقعت مواجهات عنيفة بين الأهالي وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والقنابل الغازية تجاه المواطنين.

 

وقد دانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات "عزم مؤسسات صهيونية أمريكية إقامة احتفال على جزء من مقبرة "مأمن الله" بالقدس التي تحتضن رفات مقدسيين ومسلمين منذ ما يزيد على ألف سنة.

 

 وقال بيان للخارجية الفلسطينية: "ينظم

هذا الحفل المشؤوم يوم 11 تشرين الأول عدد من المسؤولين رفيعي المستوى من إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، على رأسهم السفير السابق ديفيد فريدمان المقيم في مستعمرة بيت ايل، ووزير الخارجية السابق مايك بومبيو، المعروف بمواقفه الصهيونية المتطرفة".

 

 وتابع البيان: "تعتبر الوزارة أن هذا الاحتفال الاستعماري التهويدي جزء لا يتجزأ من حرب الاحتلال المفتوحة ضد القدس الشرقية المحتلة ومقدساتها ومواطنيها المقدسين، ويندرج في إطار محاولات الاحتلال تغير معالمها الحضارية وهويتها العربية الفلسطينية".

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news