رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تستعد لإطلاق المركبة الفضائية المأهولة شنتشو-13

المركبة الفضائية
المركبة الفضائية شنتشو -13

قالت وكالة الفضاء المأهول الصينية اليوم الخميس، إنه تم نقل مجموعة المركبة الفضائية المأهولة "شنتشو -13" والصاروخ الحامل "لونغ مارش -2 إف" إلى منطقة الإطلاق، حيث سيتم إطلاق المركبة الفضائية في المستقبل القريب في الوقت المناسب.

 

اقرأ أيضًا: الكرملين: لدينا إمكانية لزيادة إمدادات الغاز الروسي لأوروبا


ووفقا لوكالة الانباء الصينية شينخوا ذكرت وكالة الفضاء المأهول الصينية إن المرافق والمعدات في موقع الإطلاق في حالة جيدة، وسيتم إجراء العديد من فحوصات ما قبل الإطلاق والاختبارات المشتركة كما هو مخطط.

 

وقد طالبت الصين شركات السكك الحديدية والسلطات المحلية بتدعيم عمليات نقل إمدادات الفحم الحيوية لمرافق الدولة، في الوقت الذي تعاني فيه مناطق حيوية بالبلاد انقطاعات الكهرباء.

 

وجاء هذا الأمر من لجنة التخطيط، صاحبة النفوذ الواسع في الصين، بعد تضافر نقص

إمدادات الفحم وتشديد معايير الانبعاثات والطلب القوي من القطاع الصناعي، ليرفع سعر الفحم، الذي يعد أكبر مصدر لتوليد الكهرباء في الصين.

 

ويأتي القلق المتزايد بين السكان من أزمة الكهرباء التي دخلت أسبوعها الثاني في وقت حثت فيه اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، المسؤولة عن التخطيط، المسؤولين عن التخطيط على المستوى المحلي وإدارات الطاقة وشركات السكك الحديدية، على دعم أنشطة نقل الفحم لتلبية احتياجات المواطنين بغرض التدفئة في موسم الشتاء.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news