رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليابان: أزمة كورونا ودعم الاقتصاد أولوية الحكومة الجديدة

كورونا في اليابان
كورونا في اليابان

 تعهد عدد من وزراء الحكومة اليابانية الجديدة أن تكون أزمة تفشي فيروس كورونا ودعم الاقتصاد على أولوية أعمالهم خلال الأسابيع المقبلة.

 

اقرأ أيضًا:

الصحة اليابانية: اكتشاف سلالة ثالثة من فيروس كورونا قادمة من البرازيل


وقال وزير الصحة جوتو شيجيوكي - في تصريح، وفقًا لهيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء، إن التعامل بعزم مع أزمة كورونا هو أكثر المهام إلحاحا في الوقت الحالي لحماية صحة المواطنين.


من جهتها، أكدت وزيرة اللقاحات هوريوشي نوريكو أنها ستعمل على توفير جرعتين من اللقاح لكل من يرغب في الحصول عليهما، فيما أفاد وزير الأمن الاقتصادي كوباياشي تاكايوكي أن اليابان تواجه موقفًا صعبًا في الداخل والخارج متعهدا بحماية الجانب الاقتصادي لحياة المواطنين.


وكان رئيس الوزراء الياباني الجديد فوميو كيشيدا قد أعلن خلال الأيام الماضية عن حكومته الجديدة، متعهدا بقيادة عهد سياسي يركز على العمل لمواجهة التحديات الوطنية والعالمية.

 

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس

كورونا في أنحاء العالم اقترب من 4ر235 مليون حتى صباح اليوم الثلاثاء، فيما يقترب عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها من 6.32 مليار جرعة.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 235 مليونًا و389 ألفًا.

 

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع إلى أربعة ملايين و809 آلاف.

 

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم وصل إلى ستة مليارات و318 مليون جرعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية من هنا