رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تضامن عراقي مع عُمان جراء إعصار شاهين

 إعصار شاهين
إعصار شاهين

 أعرب وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، في اتصال هاتفي، أجراه مع نظيره العُماني، بدر البوسعيدي، عن تضامن العراق مع سلطنة عمان جراء إعصار شاهين.

 

اقرأ أيضًا: الطيران العراقي يُدمر أوكار داعش بشرقي ديالى


 أكد وزير الخارجية العراقي- في بيان، أوردته وكالة الأنباء العراقية، اليوم الثلاثاء- تضامن حكومة وشعب العراق مع السلطنة جرّاء إعصار شاهين الذي وقع في عدة ولايات عُمانية مخلفًا أعدادًا من القتلى والجرحى، مقدمًا المواساة لعائلات الضحايا.

 

وقد أفادت "وكالة الأنباء العمانية"، مساء الأحد، بدخول عين الإعصار المداري "شاهين" إلى اليابسة في سلطنة عمان.

 

وذكرت الوكالة في خبر عاجل: "دخول عين الإعصار المداري حاليا بين ولايتي المصنعة والسويق مصحوبة بأمطار غزيرة جدا ورياح شديدة سرعتها على جدار الإعصار ما بين 120 و150 كم في الساعة".

 

لكنها قالت لاحقًا إنه تم "انخفاض تصنيف الإعصار المداري شاهين إلى عاصفة مدارية  بسرعة رياح حول المركز من 55 إلى 63

عقدة (102 إلى 116 كم)"، مؤكدة تسجيل "تأثيرات مباشرة بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة على أغلب ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة".

 

وفي هذا السياق أشارت الوكالة إلى أن "البحرية السلطانية العمانية تقدم مع الجهات المعنية الأخرى الدعم والمساندة للتعامل مع تداعيات الحالة المدارية شاهين كفرق الغوص للبحث والإنقاذ في عرض البحر والأودية والبرك المائية".

 

كما تعمل البحرية والجهات المعنية الأخرى على "توفير خدمة أعمال المسح الهيدروغرافي للمناطق المتأثرة جراء هذه الحالة الجوية إضافة إلى عمليات النقل البحري لمواد الإغاثة والاحتياجات الإنسانية الضرورية".

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news