رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكرملين ينفي المزاعم المُوجهة ضد روسيا بشأن نقل الغاز عبر أوكرانيا

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

 نفى المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديميتري بيسكوف كل المزاعم الموجهة ضد بلاده بشأن مسألة نقل الغاز عبر أوكرانيا، واصفًا هذه المزاعم بالمسيسة.

 

اقرأ أيضًا: مصرع 7 أشخاص جراء وقوع انهيار أرضي في إندونيسيا


 وقال بيسكوف للصحفيين، تعليقًا على تصريحات كييف بأن موسكو علقت ترانزيت الغاز عبر الأراضي الأوكرانية، اليوم الجمعة: "إن روسيا تفي بجميع التزاماتها في عقود الغاز المبرمة مع أوروبا"، مؤكدًا أن معظم الشكاوى الموجهة ضد موسكو بشأن إمدادات الغاز مسيسة.


 يُذكر أن كييف أعلنت في وقت سابق أن شركة "غازبروم" الروسية علقت ترانزيت الغاز من روسيا إلى المجر عبر الأراضي الأوكرانية، حيث جاء إعلان كييف هذا بعد أيام من توقيع شركة "غازبروم" اتفاقية غاز طويلة الأجل مع المجر، تتضمن إمداد بودابست بحوالي 4.5 مليار متر مكعب من الغاز سنويًا لمدة 15 عامًا.


 وبموجب هذه الاتفاقية، التي دخلت حيز التفيذ

اليوم الأول من أكتوبر، سيتم ضخ 3.5 مليار متر مكعب من الغاز الروسي سنويًا من خلال خط "السيل التركي" عبر تركيا ومنها إلى بلغاريا وصربيا وبعدها إلى المجر، بجانب ذلك، سيتم ضخ مليار متر مكعب آخر من الغاز الروسي سنويا إلى المجر عبر أوكرانيا، هذا وكانت تضخ معظم إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى المجر في السابق عبر أوكرانيا، حيث أثارت اتفاقية الغاز بين موسكو وبودابست حفيظة أوكرانيا بسبب خسارتها لجزء من عائدات ترانزيت الغاز الروسي عبر أراضيها.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news