رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السعودية: إعطاء أكثر من 42 مليون جرعة لقاحات كورونا

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

أفادت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، بأنه تم إعطاء أكثر من 42 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد منذ بدء التطعيم في المملكة وحتى اليوم.

 

اقرأ أيضًا: رئيس العراق: واقع البلاد يتطلب التغيير والإصلاح

 

ووفقًا لموقع إحصاءات ومستجدات كورونا في السعودية، المخصص من وزارة الصحة فقد بلغ إجمالي جرعات اللقاحات 42,036,164 جرعة، منها 23,370,285 جرعة أولى، 18,665,879 جرعة ثانية.

 

وكشفت وزارة الصحة أنه تم إعطاء جرعات اللقاحات عبر أكثر من 587 موقعا للتطعيم في كل مناطق المملكة، داعية إلى التسجيل عبر تطبيق "صحتي" لأخذ اللقاح.

 

وكانت  وزارة الحج والعمرة  قد سمحت لمن تجاوزوا سن الـ70  بأداء العمرة، بشرط أن يكونوا قد حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

وأفادت صحيفة "عكاظ" بأن وزارة الحج والعمرة سمحت لمن تجاوزت أعمارهم الـ70 عامًا بإصدار التصاريح عبر تطبيق "اعتمرنا" أو "توكلنا" وحجز المواعيد لأداء العمرة، بشرط تحصينهم بجرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

 وكانت وزارة الحج والعمرة قد أوضحت في وقت سابق أن أعمار من يسمح لهم بأداء العمرة من داخل المملكة وإصدار التصريح عبر تطبيق "اعتمرنا" أو "توكلنا" يجب أن تراوح بين 18 - 70 عامًا، وذلك وفقا لتعليمات وزارة الصحة سابقا، وأن من

تجاوزت أعمارهم 70 عامًا لا يمكنهم أداء العمرة وإصدار التصاريح حتى وإن تلقوا التطعيم بلقاحات كورونا.

 

 إلا أن وزارة الحج والعمرة أعلنت أخيرًا التوسع في الفئات المسموح لها بحجز التصاريح وأداء العمرة والصلاة في الحرم المكي، لتشمل الفئة العمرية "12 - 18 عامًا" لمعتمري الداخل، بشرط التحصين بجرعتين من لقاحات كورونا، وكذلك الفئة العمرية "أكثر من 70 عامًا" بشرط التحصين بجرعتين.

 وفي السياق شددت وزارة الحج والعمرة على "إلزامية التحصين ضد كورونا لأداء مناسك العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام".

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news