رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس مجلس الشورى السعودى يزور بريطانيا غدًا

عربى وعالمى

السبت, 02 مارس 2013 10:09
رئيس مجلس الشورى السعودى يزور بريطانيا غدًارئيس مجلس الشورى السعودى الشيخ عبد الله آل الشيخ
الرياض - أ ش أ:

يبدأ رئيس مجلس الشورى السعودى الشيخ "عبد الله آل الشيخ" غدا الأحد زيارته للمملكة المتحدة (بريطانيا) على رأس وفد برلماني يضم عددا من أعضاء مجلس الشورى ، وذلك تلبية لدعوة رسمية من رئيسي مجلسي العموم واللوردات البريطانيين.

وسيجري رئيس مجلس الشورى السعودى مباحثات مع رئيسي مجلس العموم أندرو ليزلي و مجلس اللوردات الدكتورة البارونه دي سوزا، تتركز على سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني بغرفتيه العموم واللوردات .
كما ستشمل المباحثات فتح قنوات للحوار الثنائي بين الجانبين ، وتفعيل دور لجنتي الصداقة في البلدين لما تمثله من دور فاعل في دفع أوجه التعاون

البناء بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني.
وسيعقد رئيس مجلس الشورى السعودى اجتماعا مع وزير الخارجية البريطاني وليام هيج ورئيس المحكمة العليا.
ويلتقي وفد مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البريطانية السعودية بالبرلمان البريطاني ، وعضو البرلمان وكيل وزارة الخارجية الاستير بيرت، ووكيل الوزارة الدائم في مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث سيمون فريزر، إلى جانب إجراء مباحثات مع أعضاء من المجموعة البريطانية في البرلمان الدولي.
وأعرب رئيس مجلس الشورى السعودى ، في تصريح له بهذه المناسبة ، عن تقديره لعلاقات التعاون التاريخية بين السعودية و بريطانيا،
وما تشهده من تطور في مختلف المجالات، مشيرا إلى التعاون الوثيق في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والتعليمية، وتقارب وجهات النظر للبلدين تجاه مختلف القضايا الدولية الراهنة.
وأكد آل الشيخ أهمية الزيارات المتبادلة بين مجلس الشورى السعودى والبرلمان البريطاني في تعزيز العلاقات بين البلدين، واستكشاف مزيد من المجالات للتعاون للدفع بالعلاقات إلى آفاق أوسع بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.
كما أكد على حرص مجلس الشورى على توثيق التعاون البرلماني مع المملكة المتحدة في إطار علاقاته البرلمانية مع مختلف المجالس التشريعية والبرلمانية في الدول الشقيقة والصديقة، إلى جانب تعزيز دور لجنتي الصداقة في مجلس الشورى والبرلمان البريطاني نحو تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.
ونوه بدور الدبلوماسية البرلمانية في تنمية وتطوير علاقات السعودية مع الدول الشقيقة والصديقة ، وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين.

 

أهم الاخبار