رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وفدان من البحث العلمى فى الصين لتوقيع مذكرتى تفاهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدأ بعد غد (الاثنين)، وفدان، من الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء برئاسة الدكتور محمد مدحت مختار رئيس الهيئة، وأكاديمية البحث العلمي برئاسة الدكتور ماجد الشربيني رئيس الأكاديمية، كل على حدة، زيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية، يوقع كل منهما خلالها، مذكرة تفاهم مشتركة تتضمن سبل التعاون المختلفة بين مصر والصين فى العديد من المجالات.

وقال الدكتور محمد جابر أبو على المستشار الثقافي المصري لدى الصين، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن زيارة وفد الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، التى ستستمر أسبوعا، ستتضمن مناقشة التعاون مع الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء، والتباحث بشأن مشروع القمر الصناعي المصري (أيجيبت سات 2).
وأضاف أن مذكرة التفاهم التى ستوقع بين الجانبين ستتضمن أيضا بحث

إمكانية تنفيذ برامج لتدريب الكوادر المتخصصة فى مجال التكنولوجيا الحديثة، إضافة لوضع برامج للتعاون فى مجال تكنولوجيا الاستشعار عن بعد والاستفادة من الخبرة الصينية فى مجال تكنولوجيا الفضاء.
وأشار أبو على، إلى أن الوفد سيتفقد خلال زيارته للصين معامل الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء، كما سيزور مواقع ومراكز الاستشعار عن بعد، والتعرف على خطوات تصنيع الأقمار الصناعية التى نجحت الصين مؤخرا فى تطويرها بشكل كبير ولافت، إضافة لزيارة مركز "تيان خواي" لعلوم الفضاء بمقاطعة (شيان) الصينية.