رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوباما يؤكد عدم التوصل لتجنب التخفيضات فى الأنفاق

أوباما
أوباما

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد لقائه مع زعماء الكونجرس في البيت الأبيض اليوم عدم التوصل إلى اتفاق لتجنب التخفيضات التلقائية في الانفاق الحكومي بمبلغ 85 مليار دولار على مدى 6 أشهر.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي استمر أقل قليلا من الساعة هذه التخفيضات ستضر باقتصادنا وستكلفنا فقد الوظائف.
شارك في الاجتماع هاري ريد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل ورئيس مجلس النواب جون بينر وزعيمة الأقلية في مجلس النواب نانسي بيلوسي إضافة إلى نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وألقى أوباما باللوم فيما يتعلق بتطبيق التخفيضات العشوائية على رفض الحزب الجمهوري الموافقة على خطة جديدة للحد من الديون وتشمل زيادة في الضرائب على الأمريكيين الأثرياء من خلال سد الثغرات والتخفيضات الممنوحة لهم.
وقال أوباما إن تخفيض الديون الأمريكية يجب أن يشمل خفض الإنفاق وزيادة الضرائب على الأثرياء، واصفا ذلك بأنه "خطة متوازنة" يمكن أن تنهي التخفيضات التي تعمل على تباطؤ الاقتصاد، وتكلف الناس فرص العمل، وربما تقوض عمل الدفاع القومي.
ومع عدم التوصل إلى حل خلال اجتماع البيت الأبيض، سيتعين على الرئيس أوباما وفقا للقانون أن يصدر اليوم أمرا بشأن تطبيق التخفيضات التلقائية يحدد فيه مبالغ التخفيضات في مختلف الميزانيات والتي قام مكتب الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض بحسابها، كما سيرسل تقريرا بشأن ذلك إلى الكونجرس.