رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا تعلن انعقاد مؤتمر "لقاءات مع إفريقيا" في 8 أكتوبر

وزارة الخارجية الايطالية
وزارة الخارجية الايطالية

حددت وزارة الخارجية الايطالية يوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر القادم، موعدًا لانعقاد النسخة الثالثة للمؤتمر الوزاري الإيطالي - الإفريقي "لقاءات مع إفريقيا" بالعاصمة روما، مشيرة إلى أن الحدث سيجمع وفودًا من 54 دولة أفريقية وممثلين عن الاتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية الأفريقية الرئيسية الأخرى.

اقرأ أيضا:

إيطاليا ترصد 634 وفاة جديدة بفيروس كورونا

واشارت - في بيان أوردته وكالة الأنباء الإيطالية، اليوم الاثنين، إلى أن نسخة هذا العام تأتي في إطار الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين التي وضعت الثلاثية "الناس، الكوكب، الازدهار" شعارا لها وتزامنا مع الرئاسة البريطانية-الايطالية لقمة المناخ "كوب 26".

وأفادت الوزارة بأن الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا، سيلقي الخطاب الافتتاحي للمؤتمر، يلي ذلك مداخلات في الجلسة العامة من كل من وزير الخارجية

والتعاون الدولي، لويجي دي مايو، الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا (UNECA) فيرا سونجوي، ورئيسة منتدى مجموعة العشرين للأعمال (B20)، إيما مارشيجاليا.

وبحسب البيان، ستعقد بعد الجلسة العامة أربع حلقات نقاش مواضيعية تفاعلية (اثنتان متزامنتان في الصباح وبعد الظهر) للمشاركين المعنيين للنقاش وتبادل الأفكار حول قضايا الطاقة المتجددة، تحول الطاقة ، البيئة والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، وستختتم كلمة لرئيس الوزراء ماريو دراجي أعمال المؤتمر الوزاري.


لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news