عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصندوق العقاري محور اهتمام السعوديين بعد إيداع 761 مليون ريال للشهر الحالي

الصندوق العقاري السعودي
الصندوق العقاري السعودي

تصدر الصندوق العقاري السعودي محرك البحث بالمملكة العربية السعودية منذ أمس الأحد الموافق 26 سبتمبر 2021، عقب إيداعه أكثر من 761 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري" للشهر الحالي.

 

اقرأ أيضًا: الدعم السكني..يسهم في وضع السعودية بين الدول الأعلى نموًا في تملك العقاري

 

ونشرت الصفحة الرسمية لصندوق التنمية العقارية عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر":"لأجل استمرار التنمية العقارية ودعم أهالينا مستفيدي برنامج سكني، تم إيداع أكثر من 761 مليون ريال خلال شهر سبتمبر من عام 2021".

وكان منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، أوضح أن إجمالي الدعم لشهر سبتمبر خُصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017م حتى سبتمبر الجاري تجاوز 31 مليار ريال.

 

ووفق وكالات النباء السعودية، قال بن ماضي أن التكاملية في تقديم الخدمات الإلكترونية بين "الصندوق العقاري" ومنظومة الإسكان والجهات التمويلية من المصارف وشركات التمويل والتطوير والعقاري يأتي بهدف تسهيل وتبسيط رحلة المستفيد لتملك

المسكن الملائم من خلال الاستفادة من الخيارات التمويلية والسكنية لبرنامج القرض العقاري مدعُوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%.

 

وأكد أن حرص الصندوق على إيداع الدعم الشهري في موعده، بما يحقق مستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030 – من أجل زيادة نسبة تملك الأسر السعودية لمنازلها 70% بحلول العام 2030.

 

وفي نفس السياق يواصل صندوق التنمية العقارية تقديم خدمات "القرض المدعُوم" من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق www.redf.gov.sa ، بالإضافة إلى تقديم 5 توصيات تمويلية عبر "منصة المستشار العقاري".

 

ويقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن "القرض المدعُوم".

لمتابعة المزيد من الاخبار العربية والعالمية اضغط هنـــــــــــــــــا