رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معرض الصقور والصيد السعودي.. معلومات قد لا تعرفها عنه

معرض الصقور والصيد
معرض الصقور والصيد السعودي

يقام معرض الصقور والصيد السعودي خلال الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر المقبل، في مقره بملهم شمال الرياض، حيث يعد المعرض أكبر تجمعٍ لهواة الصقور والصيد على مستوى الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا.. السعودية تُسجل 44 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

 

ما هو معرض الصقور والصيد السعودي؟

هو معرض يجمع هواة الصقور والصيد في فعالية ثقافية ترفيهية، بتنظيم من نادي الصقور السعودي. ويستهدف المعرض شرائح المجتمع كافة بالإضافة للمهتمين بهواية الصيد ومحبي الصقور من أنحاء العالم. ويهدف المعرض للتعريف بهواية الصيد بالصقور والحفاظ عليها ونقلها للأجيال؛ كونها إرثا تاريخيا للمملكة العربية السعودية واستقطاب الشركات والأفراد من داخل المملكة وخارجها لعرض وبيع أسلحة ومعدات الصيد والصقور بأنواعها إلى جانب إقامة فعاليات ثقافية وترفيهية تتناسب مع جميع أفراد العائلة.

 

 

29 فنانًا يحضرون معرض الصقور والصيد السعودي

يشهد نادي الصقور السعودي إقامة منطقة للفنون، يشارك فيها 29 فناناً من نخبة التشكيليين والحِرفيين الموهوبين، لعرض لوحاتهم ومجسماتهم الإبداعية في قسم الفنون بالمعرض.

ويستضيف معرض الصقور والصيد السعودي الدولي فنانين من 9 دول إضافة إلى المملكة وهي: الإمارات العربية المتحدة، ومصر، وقطر، وجمهورية ترينيداد وتوباغو، وتركيا، والهند، وباكستان، والفلبين وأوكرانيا، وتشمل الأنشطة الفنية فن حرق

الخشب، وفن الكتابة على الجدران، والفنون الحية، إضافة إلى النحت والرسم وفن الخط.

 

 

ويذكر محمد السالم -محترف القطع الفنية الخشبية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي- أنه يحفر الأخشاب الطبيعية، مشكّلاً تصاميم من الإكسسوارات المنزلية والمباخر، حيث يدمج بين الخشب ومادة الأيبوكسي.

اقرأ أيضًا.. ضغوط على بورصات الخليج.. هذه الأسواق تغلق متراجعة

 

ويشارك الفنان عظيم علي من جمهورية ترينداد وتوباغو المتخصص برسم لوحات الصقور في المعرض، الذي بيّن أن الصقر يعدّ رمز القوة، حيث يهوى رسم الصقور والحيوانات البرية الموجودة في طبيعة الجزيرة العربية.

يُذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي قدّم في نسخته الماضية أكثر من 60 لوحة تشكيلية، جسّدت الصقر في حالات مختلفة ومن زوايا متنوعة، أبدع في رسمها 50 فناناً وفنانة من عدد من المناطق المملكة.