رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طوكيو تسجل 382 حالة إصابة جديدة بكورونا

كورونا في طوكيو
كورونا في طوكيو

 سجلت حكومة العاصمة اليابانية، طوكيو، اليوم السبت، 382 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بارتفاع 147 حالة مقارنة بأمس الجمعة، وبانخفاض 480 حالة مقارنة بيوم السبت من الأسبوع الماضي، بحسب ما أوردته صحيفة "جابان توداي" اليابانية في عددها الصادر اليوم.

اقرأ أيضا:

 العاصمة اليابانية طوكيو تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"  

ويبلغ عدد المصابين، الذين يتلقون العلاج في المستشفيات بسبب إصابتهم بأعراض شديدة في طوكيو 131 شخصا ، بانخفاض ثماني حالات ، عما تم تسجيله أمس الجمعة ، بحسب مسؤولي قطاع الصحة، أما على مستوى البلاد، فيبلغ الرقم 1185، بانخفاض 43 حالة، مقارنة بأمس الجمعة.

وكان كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، كاتسونوبو كاتو قد ذكر يوم الثلاثاء  الماضي أن الحكومة اليابانية تعتزم إجراء مناقشات لبحث رفع حالة الطوارئ المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا، في نهاية شهر سبتمبر الجاري، كما هو مخطط لها حاليا.

ونقلت وكالة أنباء "جي جي برس" اليابانية عن المتحدث باسم الحكومة، قوله في مؤتمر صحفي: "نود أن

نحدد ما إذا كان بإمكاننا رفع حالة الطوارئ في الوقت المناسب"، مضيفا أن مستوى الضغط على النظام الطبي، سيؤخذ في الاعتبار بشكل خاص عندما يتم اتخاذ قرار بشأن رفع حالة الطوارئ.

وتخضع طوكيو و18 محافظة أخرى لحالة الطوارئ في الوقت الحالي.

وفي سياق متصل تجاوز عدد المصابين بفيروس "كورونا" على مستوى العالم 230.9 مليون نسمة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الوباء إلى 4 ملايين و937 ألفا و712 حالة بحسب إحصاء لـ "رويترز".

وتم تسجيل الإصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news